&يراهن نادي ريال مدريد الإسباني على نجومية هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لحرمان غريمه اتلتيكو مدريد من تحقيق "ريمونتادا تاريخية"، وذلك &في لقاء الإياب الذي يجمعهما اليوم الأربعاء على ملعب "الفيسنتي كالديرون" لحساب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

&وأصبح رونالدو منذ انضمامه للنادي الملكي قاهراً لـ "الروخي بلانكوس" في مختلف المواجهات التي جمعت قطبي&العاصمة مدريد، ليصبح بذلك هداف الريال في "الدربي المدريدي"، الذي جمعهما على الصعيد المحلي والقاري منذ موسم 2009-2010.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن رونالدو سجل 21 هدفاً في مرمى الأتلتيكو خلال 13 مباراة من أصل 28 دربي خاضه مع فريقه الملكي، مساهمًا بذلك في منح "الميرنغي" 14 انتصارًا و 7 تعادلات مقابل 7 هزائم فقط.
&
و لم تكن الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها في ذهاب النصف النهائي الأوروبي، هي الأولى &في مرمى "الروخي بلانكوس" ، بل تعتبر الثالثة له في "الدربي المدريدي"، بعدما كان قد سجل "هاتريك" في شهر ابريل من عام 2012 في بطولة الدوري الإسباني،&ثم احرز "هاتريك" آخر في ذات المسابقة أيضًا خلال منافسات الموسم الجاري .
&
وفي "الدربي القاري"، سجل رونالدو في مرمى أتلتيكو مدريد 4 أهداف، منها ثلاثة أهداف في لقاء الذهاب من الدور النصف النهائي، وهدف&في نهائي نسخة عام 2014 ، بينما عجز عن هز شباكه في نهائي العام المنصرم.
&
ومن أصل 21 هدفاً سجلها "الدون" في الدربي المدريدي ، فقد نجح في التوقيع على 10 أهداف بملعب "الفيسنتي كالديرون" معقل أتلتيكو&مدريد ، مقابل إحرازه لـ 11 هدفاً في "السانتياغو بيرنابيو" أو في ملاعب محايدة.
&
وإن كان ريال مدريد يراهن على رونالدو لبلوغ النهائي وتعليق النجمة الأوروبية الثانية عشرة ، فإن رونالدو يراهن هو الآخر على مباراة أتلتيكو&مدريد &ثم نهائي البطولة أمام نادي يوفنتوس الإيطالي (في حال بلغه الريال) &لينهي موسمه كأفضل هداف في المسابقة القارية، بعدما سجل حتى الآن 10 أهداف بفارق هدف واحد عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل لبرشلونة 11 هدفًا قبل أن يودع المنافسات من الدور الربع النهائي.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&
&