GMT 15:03 2017 الخميس 11 مايو GMT 15:06 2017 الخميس 11 مايو  :آخر تحديث
إما بسبب التحاقهم بمعسكرات او بسبب مشاركاتهم في بطولات خارجية

سوريا تعوّل على الطيور المهاجرة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

أ. ف. ب.

ستعتمد البعثة السورية المشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي باكو2017 بشكل كبير على ابطالها المحترفين القادمين من الخارج إما بسبب التحاقهم بمعسكرات او بسبب مشاركاتهم في بطولات خارجية او لإقامة بعضهم خارج سوريا، وهو ما يُعرف بالطيور المهاجرة.

وتشهد سوريا حربًا أهلية منذ اندلاع الثورة في آذار/مارس 2011، ما اضطر العديد من الرياضيين في الالعاب الفردية والجماعية الى الاحتراف في الخارج.
ورغم الحرب يحرص الاتحاد الرياضي العام في سوريا على المشاركة في الاحداث الرياضية الاقليمية والقارية والدولية. وإذا كانت البعثة السورية المشاركة في الدورة تتألف من 28 لاعباً ولاعبة يشاركون في منافسات 10 العاب، فإن الأبرز بلا شك يبقى مع أبطال وبطلات الملاكمة الذين وصلوا العاصمة الاذرية باكو وباشروا تدريباتهم الاستعدادية بعد تحقيقهم نتائج قوية من بطولة آسيا في كازاخستان قبل أيام قليلة.
ويؤكد المدرب ياسر شيحان على "الثقة الكبيرة بإبطالنا وتفاؤله بالمنافسة على ميداليات من قبل جميع اللاعبين".
ونوه شيحان أن البطولة قوية جداً خصوصا ان هناك 26 دولة مشاركة في منافسات الملاكمة.
بدوره وصل لاعب منتخب السباحة أيمن كلزية إلى باكو قادماً من معسكره التدريبي في تايلاند وأجرى تدريباته الاستعدادية مع السباحة بيان جمعة بإشراف المدرب محمد ماردنلي بانتظار وصول السباح الثالث أزاد برازي المقيم في أمريكا.
وتعوّل سوريا ايضا على لاعبة الجمباز الإيقاعي دينا الشيخ علي التي وصلت من أوكرانيا برفقة مدربتها سفتلانا خلبتكو، وبدأت تدريباتها استعداداً للمنافسات.
واوضحت المدربة خلبتكو أن قائمة المشاركات في منافسات الجمباز الإيقاعي تضم أربع لاعبات أولمبيات وهذا يعني أن المنافسات ستكون قوية حتماً, وأشارت أن الهدف المبدئي هو تأهل لاعباتنا ضمن الثمانية الأوائل.
وتتألف البعثة السورية التي يترأسها ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام من 44 شخصا بينهم 28 لاعباً ولاعبة يشاركون في منافسات 10 ألعاب هي السباحة، الملاكمة، ألعاب القوى، الجمباز، المصارعة، رفع الأثقال، الكاراتيه، الجودو، كرة السلة سيدات (3×3)، ذوي الاحتياجات الخاصة .
ووصلت الدفعة الأولى من البعثة وضمت لاعبي الملاكمة والسباحة والجمباز والكاراتيه ورفع الأثقال فيما تصل بقية المنتخبات الاخرى تباعاً بحسب برنامج منافسات كل لعبة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة