GMT 12:02 2017 السبت 13 مايو GMT 12:14 2017 السبت 13 مايو  :آخر تحديث
التي انطلقت امس وتستمر حتى 22 مايو الجاري

أخضر اليد" يقترب من "الذهب" في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

ضمن المنتخب السعودي لكرة اليد ميدالية على الاقل في الالعاب الجماعية لمنافسات دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة التي انطلقت امس وتستمر حتى 22 ايار/ مايو الجاري.

ونجح "اخضر اليد" في التأهل الى المباراة النهائية لمنافسات كرة اليد بعد فوزه على نظيره العراقي في قمة "عربية – عربية" جمعت المنتخبين صباح اليوم على ملعب سارهادشي ارينا وبواقع (28-24) .
وجاءت المباراة قوية من جانب الطرفين، لكن خبرة المنتخب السعودي لعبت دورا كبيرا في حسم التقدم لمصلحة الاخضر الذي نجح في التفوق طوال المجريات منهيا الشوط الاول لمصلحته بنتيجة (13-12).
ولم يأت التأهل السعودي محض صدفة انما جاء ترجمة للتفوق الذي اظهره المنتخب الاخضر منذ بداية الدورة حيث تمكن من انتزاع صدارة المجموعة الاولى محققا العلامة الكاملة بعد فوزه على الجزائر واذربيجان وباكستان على التوالي فيما لم يكتب للمنتخب العراقي تكملة المشوار في نهائيات اليد رغم الطموحات الكبيرة التي عبر عنها مدربه المساعد كاظم ناصر الذي قد اكد ان المنتخب جاء الى باكو للمنافسة على الميدالية الذهبية، لكن احلامه تبددت، وباتت المنافسة محصورة في الحصول على "البرونزية".
وفوز نهاية المباراة هنأ رئيس البعثة السعودية المشاركة الامير عبد الحكيم بن مساعد منتخب اليد على تأهله الى المباراة النهائية مثنيا على أداء لاعبيه وتفوقهم.
ويواجه المنتخب السعودي في المباراة النهائية الفائز من نصف النهائي الآخر بين تركيا والجزائر الذي يقام بعد ظهر اليوم ايضا.
وتبدو الفرصة قائمة ليكون النهائي عربيا خالصا اذا ما نجح المنتخب الجزائري في التأهل على حساب تركيا علما ان الاخضر السعودي كان قد تفوق على منتخب "الخضر" في الدور الاول ضمن المجموعة الاولى.
وتقام المباراة النهائية غدا الاحد الساعة الرابعة الا ربع عصرا بالتوقيت للعاصمة الاذرية باكو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة