GMT 16:01 2017 السبت 13 مايو GMT 10:09 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث
ثالثة دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب

نادال يقصي ديوكوفيتش ويتأهل لنهائي مدريد وهاليب احتفظت بلقب السيدات

أ. ف. ب.

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا للمباراة النهائية لدورة مدريد الدولية، ثالثة دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب 6-2 و6-4 السبت في 1:38 ساعة.

وهذا الفوز الـ 24 لنادال على ديوكوفيتش في 50 لقاء بينهما، والاول للمايوركي منذ فوزه على منافسه في نهائي رولان غاروس 2014. وارتكب نادال ثلاثة اخطاء مباشرة فقط، في مقابل 11 خطأ لديوكوفيتش. وشهد المباراة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني من مقصورة الضيوف الكبار.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية الفائز من ثانية نصف النهائي بين الاوروغوياني بابلو كويفاس والنمسوي دومينيك ثييم الثامن اللذين يلعبان في وقت لاحق.

ويسعى نادال المتوج بلقبي دورتي مونتي كارلو الفرنسية وبرشلونة الاسبانية للمرة العاشرة في الاسابيع الاخيرة، الى لقب دورة مدريد للمرة الخامسة بعد أعوام 2005 و2010 و2013 و2014، علما انه حل وصيفا اعوام 2009 و2011 و2015. وقد حقق نادال فوزه الخامس عشر تواليا على الملاعب الترابية دون خسارة هذا الموسم. وهو مرشح بقوة للقبه العاشر في بطولة فرنسا على ملاعب رولان غاروس، والتي تقام بين 28 أيار/مايو و11 حزيران/يونيو المقبل. وقد يواجه منافسة فيها من غريمه التقليدي السويسري روجيه فيديرر الغائب بداعي الراحة، في حين يبدو المصنف أول البريطاني اندي موراي بعيدا من مستواه المعهود.

ويخوض نادال مباراته النهائية السابعة في 2017. وهو استهل مباراته وديوكويفتش بالتقدم 4-صفر في المجموعة الاولى بعدما كسر ارسال منافسيه مرتين اولاهما في النقطة الاولى افتتاحا، لينتزع بعدها مجموعة اولى ضد الصربي منذ ثلاثة اعوام. ثم كسر نادال ارسال منافسه في الشوط الخامس للمجموعة الثانية، وتقدم بعدها 4-2. واستهل الشوط العاشر الاخير بالتقدم 40-15، الا ان ديوكوفيتش التقط انفاسه وعادل 40-40 ثم سنحت له فرصة لكسر ارسال منافسه والمعادلة 5-5، لكن نادال رد بكرة قصيرة قرب الشبكة، ثم فاز في كرتين تواليا انهى بهما المباراة. 

ووصف نادال نتيجته بـ"الرائعة.ان افوز على نوفاك (ديوكوفيتش) بهذه النتيجة فهذا يعني اني لعبت جيدا، ولو لم افعل ذلك لما كان الفوز ممكنا. كانت المباراة مهمة بالنسبة الي، لاني خسرت امامه سبع مباريات تواليا. واعتقد في هذا السياق ان العامين الماضيين لم يكونا جيدين في مسيرتي، خلافا لنوفاك الذي كان في أوج تألقه".

في حين قال ديوكوفيتش:"كان رافا (نادال) افضل اليوم واستحق الفوز. وقد سيطر على المباراة من بدايتها الى نهايتها، وتمكن من القيام بما يريد خصوصا في المجموعة الاولى. في حين لم اقدم افضل اداء لي، وارتكبت الكثير من الاخطاء". 

وكان ديوكوفيتش يمني النفس بأن يواصل مسيرته للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده الى ثلاثة القاب في هذه الدورة (بعد 2011 و2016)، والى 31 في دورات الماسترز. 

-هاليب تحتفظ بلقبها-

ولدى السيدات وفي الدورة البالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين و924 الف يورو، وهي احدى الدورات الاولى (بريمير)، احتفظت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة بلقبها بتغلبها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الرابعة عشرة 7-5 و6-7 (5-7) و6-2.

وهذا اللقب الـ15 لهاليب المصنفة ثامنة عالميا (ثانية سابقا) في مسيرتها الاحترافية والاول هذه السنة.

من جهتها، تخوض ملادينوفيتش (23 عاما) افضل موسم لها حيث احرزت باكورة القابها في سان بطرسبورغ الروسية فضلا عن بلوغها نصف نهائي دورة انديان ويلز الاميركية، احدى الدورات الاولى (بريمير).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة