رافق الاتحاد كلباء فريق بني ياس الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام مضيفه العين 1-2، السبت في ختام المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من النسخة الثالثة والاربعين للدوري الاماراتي لكرة القدم.

وكان الاتحاد كلباء بحاجة الى نقطة للبقاء وهو كان في طريقه لتحقيق ذلك عندما ادرك التعادل عبر شاهين سرور (61)، بعدما كان ابراهيما دياكيه افتتح التسجيل للعين (25).

لكن السعودي ناصر الشمراني قضى على امال اتحاد كلباء الصاعد في الموسم الحالي بالبقاء لسنة ثانية بعدما سجل هدف الفوز للعين في الدقيقة 87.

وتراجع الاتحاد كلباء الى المركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد 19 نقطة، ليرافق بني ياس الذي كان هبط رسميا في المرحلة الماضية.

اما العين فبقي في المركز الرابع برصيد 55 نقطة ليفشل بالتالي في ضمان مقعد اسيوي في الموسم المقبل.

وحقق الوصل انجازا بعدما احتل المركز الثاني وضمن المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه حتا بهدف نظيف سجله البرازيلي فابيو ليما (6).

ورفع الوصل رصيده الى 57 نقطة بفارق 11 نقطة عن الجزيرة الذي توج باللقب قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة، أما حتا الذي لعب ناقصا منذ الدقيقة 26 بعد طرد لاعبه لاحج صالح للخشونة فقد بقي عاشرا وله 25 نقطة.

ويعد المركز الثاني الافضل للوصل منذ 2006 حين نال وقتها لقب الدوري، وبعدها غاب كليا عن المراكز الاربعة الاولى.

وضمن الاهلي اللعب في الملحق الاسيوي بعدما ضمن المركز الثالث بفوزه على ضيفه بني ياس بهدفين سجلهما السنغالي ماكيتي ديوب (6) والغاني اسامواه جيان (52)، مقابل هدف للنيجيري ايزاكيل هينتي (21).

ورفع الاهلي رصيده الى 56 نقطة، مقابل 15 لبني ياس الاخير.

وانقذ الامارات نفسه من الهبوط بفوزه الصعب على ضيفه النصر بهدف نظيف سجله الارجنتيني سيباستيان ساشا في الدقيقة 65.

وكانت الخسارة او التعادل تعني هبوط الامارات لكن الفوز ابقاه في الدرجة الاول للموسم الرابع على التوالي بعدما تقدم للمركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة عن الاتحاد كلباء الهابط الثاني.

وتعادل دبا الفجيرة مع الشارقة بهدفين سجلهما البرازيلي برونو موراييس (7) والاردني ياسين البخيت (41) مقابل هدفين للفنزويلي جيلمين ريفاس (29) وخالد الزري (42).

وتقدم دبا الفجيرة الى المركز الحادي عشر وله 20 نقطة، وبقي الشارقة تاسعا برصيد 26 نقطة.

وفي مباراة هامشية تعادل الشباب الثامن (30 نقطة) مع ضيفه الوحدة الخامس (39 نقطة) بهدف سجله الايطالي توماس فيتشنتي (55) مقابل هدف للارجنتيني سيباستبان تيغالي (72) .

- ترتيب الخمسة الاوائل:

1-الجزيرة 68 نقطة من 26 مباراة

2- الوصل 57 من 26

3- الاهلي 56 من 26

4- العين 55 من 26

5- الوحدة 39 من 26