GMT 13:59 2017 الأحد 14 مايو GMT 14:05 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث
في دورة العاب التضامن الاسلامي

اليد العراقية تتزين بالبرونز وحمودي يطالب بالتأهل للمونديال

أ. ف. ب.

ظفر منتخب كرة اليد بأولى الميداليات للبعثة العراقية عندما احرز الميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة (27-23) في المباراة التي اقيمت بينهما في قاعة سارهادشي ارينا ضمن منافسات دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة التي تستمر حتى 22 ايار/ مايو الجاري .

ويلعب في وقت لاحق اليوم في نفس القاعة منتخب السعودية بمواجهة نظيره التركي في المباراة النهائية للمنافسة على الميدالية الذهبية .

نجح المنتخب العراقي في فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها وكان واضحا تفوقه على نظيره الجزائري والذي ترجم بانهائه الشوط الاول بفارق 7 اهداف (17-10).

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الحال كثيرا إذ حافظ المنتخب العراقي على تقدمه في المباراة حيث نجح بتعطيل ابرز مفاتيح المنتخب الجزائري لتنتهي المباراة بفارق 4 اهداف (27-24).

وبعد نهاية المباراة، عمت الفرحة صفوف المنتخب العراقي خصوصا ان "برونزية اليد" تعتبر الاولى للبعثة العراقية، إذ اعتبرها مسؤولوو البعثة بمثابة "فاتحة خير" لباقي الالعاب.

وفور نهاية المباراة، اشاد مدرب المنتخب ظافر صاحب باللاعبين واندفاعهم، قائلا :" كنا نستحق مركز افضل لولا الاخطاء التحكيمية والاصابات التي ضربت صفوف المنتخب".

ورأى صاحب ان المنتخب العراقي اقترب كثيرا من مرحلة النضج المطلوب، والعمل الآن سيتركز على التحضير لتصفيات كاس العالم التي تنطلق في شهر كانون الثاني/يناير 2018 .

من ناحيته ، أشاد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي بالانجاز الذي حققه منتخب كرة اليد العراقي معتبرا ان خوض المباريات بروح الفريق الواحد اوصلت هذا المنتخب الى تحقيق الميدالية البرونزية في دورة التضامن الاسلامي .

وقال حمودي لخدمة "فرانس برس" : " نثمن جهود اللاعبين فردا فردا وانا اعتبر انهم احرزوا الميدالية الذهبية وليس البرونزية وفقا للظروف التي يمر بها العراق".

واضاف رئيس اللجنة الاولمبية العراقية :" التحدي الكبير سيكون بالتأهل الى كأس العالم واعتقد ان منتخبنا قادر على تحقيق هذا الانجاز".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة