GMT 19:03 2017 الأحد 14 مايو GMT 19:08 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث

دورة روما: فونييني إلى الدور الثاني لمواجهة حامل اللقب

أ. ف. ب.

تأهل الايطالي فابيو فونييني الى الدور الثاني من دورة روما الدولية، رابعة دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بفوزه مواطنه ماتيو بيريتيني المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-3 الاحد في الدور الاول.

ويلتقي فونييني في الدور الثاني البريطاني اندي موراي الاول وحامل اللقب الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.

وكان موراي احرز لقب النسخة الاخيرة بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية. ويعاني البريطاني متصدر التصنيف العالمي ووصيف بطل العام الماضي، صعوبات هذا الموسم الذي لم يحرز فيه سوى لقب دورة دبي.

وصنف ديوكوفيتش حامل اللقب 4 مرات اخرها عامي 2014 و2015، ثانيا ويبدأ مشواره بمواجهة الايطالي جانلوكا ماجي المشارك ببطاقة دعوة أو لاعب صاعد من التصفيات.

ويحمل الاسباني رافايل نادال الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة برصيد 7 آخرها عام 2013. وصنف "الماتادور" رابعا ويستهل مشواره بمواجهة الايطالي اندرياس سيبي المشارك ببطاقة دعوة او لاعب صاعد من التصفيات.

وبلغ الدور الثاني ايضا الاميركي جون ايسنر بفوزه على الاسباني البرت راموس الرابع عشر 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و6-1، والاسباني فرناندو فرداسكو بتغلبه على الاميركي دونالد يونغ 6-3 و6-3، والتشيكي ييري فيسيلي بفوزه على البريطاني دانيال ايفانز 6-3 و6-1.

وفي الدور المقبل، يلعب ايسنر مع احد الالمانيين فيليب كولشرايبر او فلوريان ماير، وفرداسكو مع البلديكي دافيد غوفان التاسع او لاعب صاعد من التصفيات، وفيسيلي مع الاميركي جاك سوك الحادي عشر او الارجنتيني دييغو شفارتسمان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة