GMT 20:30 2017 الثلائاء 16 مايو GMT 18:03 2017 الثلائاء 16 مايو  :آخر تحديث
متفوقاً على أسماء لامعة تمتلك لياقة أفضل وتلعب لفرق أقوى

سيجوردسون يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر ركضًا في الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

كشفت إحصائية حديثة عن ركض متوسط الميدان الآيسلندي جيلفي سيجوردسون مع فريقه سوانزي سيتي أطول مسافة خلال مباريات الموسم الجاري (2016-2017) من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، متفوقاً على أسماء لامعة تمتلك لياقة أفضل وتلعب لفرق أقوى.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن " البريطانية، فإن سيجوردسون ركض خلال مبارياته فريقه سوانزي سيتي مسافة 255 ميلاً قبل جولتين عن نهاية الدوري بمسافة تعكس دوره في الفريق الذي يقاتل من أجل البقاء ضمن الممتاز.
وتفوق النجم الآيسلندي المغمور على أفضل نجوم الدوري بين لاعبي الوسط، حيث حل في المركز الثاني الدنماركي كريستيان إريكسن الذي ركض مع توتنهام هوتسبير مسافة بلغت 253 ميلاً.
وجاء ثالثاً سامويل ريموند كلوكاس بعدما ركض مع فريقه هال سيتي الذي يواجه خطر الهبوط مسافة بلغت 247 ميلاً.
ومن اللافت للنظر أن المخضرم الإنكليزي جيمس ميلنر قائد فريق ليفربول، قد تواجد ضمن اللاعبين الأكثر ركضًا رغم تقدمه في السن ، إذ حل رابعاً في الترتيب بعدما ركض مع "الريدز" مسافة بلغت 243 ميلاً، وهو ما يؤكد حفاظه على لياقته البدنية وإمكانياته الفنية.
ولم يركض النجم الفرنسي نغولو كانتي نجم خط وسط فريق تشيلسي سوى 238 ميلاً، ليحل خامساً، وهو الذي توّج بجائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ" هذا العام بعدما ساهم بشكل مؤثر في تصدر "البلوز" للترتيب العام للبطولة الإنكليزية، إذ يعزى تخلفه في ترتيب اللاعبين الأكثر ركضًا إلى تفضيله تمرير الكرة لزملائه على الركض بها، وتوليه دور قطع هجمات المنافسين قبل قيامه بناء هجمات فريقه.
وبدوره، تواجد البرازيلي روبرتو فيرمينو نجم خط وسط ليفربول في المركز السادس، بعدما ركض مسافة بلغت 237 ميلاً .
هذا وتضمنت قائمة العشرة الأوائل الأكثر ركضًا أيضاً إسم المدافع الإنكليزي غاري كاهيل مدافع تشيلسي الذي تواجد في المركز العاشر، بعدما ركض مسافة بلغت 230 ميلاً ليكون أكثر المدافعين ركضًا، وهو ما يؤكد أن المدافع المخضرم لا يكتفي بواجباته الدفاعية فقط، بل يقوم أيضًا بدعم خط الوسط والهجوم، خاصة وانه يتواجد دائماً في منطقة جزاء الخصوم، كلما كانت أخطاء لصالح فريقه، نظراً لإجادته الكرات الهوائية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة