أعلن الاتحاد الماليزي لكرة القدم الاثنين تعيين البرتغالي المخضرم نيلو فينغادا (64 عاما) مدربا لمنتخب كرة القدم المشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الامارات.

 وسبق لفينغادا الملقب ايضا بـ"البروفسور"، العمل في بداية مسيرته مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش في الاشراف على منتخب البرتغال تحت 20 سنة. وهو عمل لاحقا مشرفا على منتخبات فئات عمرية واولمبية في السعودية والاردن ومصر وايران والصين وكوريا الجنوبية.
 
وقال رئيس الاتحاد الماليزي تونكو اسماعيل سلطان في بيان "اردنا مدربا يستطيع ان يكون معلما ايضا. مع المنتخب الوطني، الأمر لا يقتصر على التدريب بل يتعداه الى تعليم اللاعبين".
 
اضاف "اعتقد ان فينغادا هو الشخص المناسب لهذه المهمة. قد أكون مخطئا والوقت كفيل بتبيان ذلك".
 
ويأتي تعيين فينغادا قبل أسابيغ من مباراة ماليزيا ومضيفتها كوريا الشمالية في بيونغ يانغ في 8 حزيران/يونيو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، المؤجلة من المرحلة الاولى للمجموعة الثانية، والتي تضم ايضا لبنان وهونغ كونغ. 
 
وأرجئت المباراة التي كانت مقررة في 28 آذار/مارس أرجئت اثر الأزمة الدبلوماسية التي تلت اغتيال كيم جونغ - نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون في شباط/فبراير بماليزيا، وشملت سحب السفراء ومنع كل بلد مواطنيه من زيارة الآخر.