GMT 18:06 2017 الإثنين 15 مايو GMT 18:10 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث

قمة للجوية مع الشرطة في الدوري العراقي قبيل الاستحقاق القاري

أ. ف. ب.

يلاقي فريق القوة الجوية غريمه الشرطة الأربعاء في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري العراقي لكرة القدم، وذلك قبل أيام من مواجهته المرتقبة مع الزوراء في الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويسعى الشرطة الى تثبيت موقعه في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط (59 مقابل 61) خلف النفط الذي يخوض في اليوم نفسه مباراة يتوقع ان تكون سهلة مع زاخو الذي يحتل المركز السابع عشر في الترتيب (من أصل 19 فريقا).

أما القوة الجوية رابع الترتيب (مع 52 نقطة وست مباريات مؤجلة)، فيسعى الى فوز يعطيه دفعا معنويا قبل اللقاء المرتقب مع الزوراء، والذي سيقام في مدينة أربيل باقليم كردستان.

وقال مدرب الجوية باسم قاسم "اي انتصار في الوقت الحاضر سيمنحنا دفعا معنويا على اكثر من صعيد سواء ما يتعلق بالمسابقة المحلية او القارية التي نسعى للذهاب اليها بمعنويات مرتفعة".

أما منافسه القاري الزوراء الذي يحتل المركز السادس في الترتيب المحلي، فيلتقي الحسين السادس عشر الثلاثاء في بغداد.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق الاسبوع الماضي على طلب العراق استضافة مباراة القوة الجوية (حامل اللقب الآسيوي) والزوراء على أرضه، على ان تقام على ملعب فرنسوا حريري في أربيل.

أما مباراة الاياب، فستقام في 29 أيار/مايو في العاصمة القطرية الدوحة، بعد رفض فريق الزوراء خوض الاياب ايضا في أربيل، مفضلا خوضه على الملعب الذي كان يعد بمثابة "أرض" له في الدوحة.

ورفع الاتحاد الدولي (فيفا) الاسبوع الماضي أيضا الحظر على استضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية، على ان يقتصر هذا الرفع حاليا على المباريات الودية فقط.

ويشهد الثلاثاء ست مباريات، بينها لقاء أمانة بغداد وضيفه الطلبة الذي يخوض مباراته الأولى بعد استقالة مدربه مظفر جبار بسبب النتائج السيئة، وحلول لاعبه السابق حبيب جعفر بدلا منه.

الى ذلك، يسعى السماوة الى تحقيق فوزه الثالث تواليا والابتعاد عن المركز ما قبل الأخير، وذلك عندما يستضيف الحدود الثاني عشر.

وأرجىء لقاء كربلاء والميناء المقرر في هذه المرحلة بسبب أعمال صيانة يخضع لها ملعب الأول.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة