GMT 19:22 2017 الإثنين 15 مايو GMT 19:29 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث

الأردن والعراق وديا في البصرة

أ. ف. ب.

سيكون الأردن أول منتخب يحل ضيفا على العراق في أرضه بعد الرفع الجزئي للحظر المفروض على الأخير، وذلك عندما يلتقيان على ستاد جدع النخله الدولي في مدينة البصرة في لقاء ودي يقام في الأول من حزيران/يونيو المقبل.

وكشف الاتحاد الأردني لكرة القدم في موقعه الرسمي أنه وافق على طلب نظيره العراقي بنقل المباراة الودية بين المنتخبين من العاصمة عمان الى مدينة البصرة، لتقام في الأول من حزيران/يونيو المقبل.

وذكر الاتحاد الأردني بأنه "جاء نقل المباراة على ضوء قرار الاتحاد الدولي (فيفا) برفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية الودية على الأراضي العراقية، الأمر الذي قابله الاتحاد الاردني برئاسة الامير علي بن الحسين، بالترحيب بنقل لقاء النشامى والمنتخب العراقي من عمان الى البصرة، لتكون أول مباراة دولية تشهدها الملاعب العراقية بعد القرار...".

وتأتي المباراة في اطار استعدادات المنتخب الأردني لاستكمال المشوار في تصفيات كأس آسيا 2019، ومن المتوقع أن يسافر بعد لقاء العراق الى هونغ كونغ ممن أجل خوض لقاء ودية آخر مع أصحاب الأرض في السابع من حزيران/يونيو، قبل أن يحل ضيفاً على فيتنام في 13 منه ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة التي يتصدرها بـ3 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على كمبوديا 7-صفر.

أما المنتخب العراقي، فيستعد لمواجهة نظيره الياباني في طهران يوم 13 حزيران/يونيو في الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ويحتل العراق المركز الخامس في المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق 12 نقطة عن نظيره الياباني المتصدر.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين مباشرة الى روسيا 2018 فيما يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين والفائز منهما يخوض الملحق القاري مع رابع منطقة الكونكاكاف.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة