يسعى ريال مدريد الى الاستفادة على أكمل وجه من المباراة المؤجلة التي تجمعه الأربعاء بضيفه سلتا فيغو، من أجل أن يصبح على بعد نقطة واحدة من الفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2012.

 وستكون مباراة الأربعاء على ملعب "بالايدوس" بمثابة النهائي بالنسبة لرجال الفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لأن الفوز بها سيجعلهم بحاجة الى التعادل فقط في لقاء المرحلة الختامية الأحد في الأندلس أمام مضيفه ملقة.
 
ويحتل النادي الملكي المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين عن غريمه برشلونة حامل اللقب الذي يختتمه موسمه الأحد على أرضه ضد ايبار، وبالتالي يدرك أن الخسارة في المباراة التي تأجلت من المرحلة الحادية والعشرين بسبب العوامل المناخية، ستجعله مهددا بخسارة السباق على التتويج الذي ينتظره منذ 2012.
 
ولذلك، اعترف زيدان الطامح لأن يكون أول مدرب في حقبة دوري أبطال أوروبا يحرز اللقب موسمين على التوالي عندما يواجه فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي في الثالث من حزيران/يونيو، "أننا ندرك بأن الفوز بلقب الدوري الإسباني ليس بالشيء السهل. تبقى هناك مباراتان وسنحاول مواصلة سيرنا على هذا الطريق (نحو اللقب الـ33 لريال)".
 
ولا يبدو سلتا فيغو قادرا على الوقوف بوجه الماكينة الهجومية لريال الذي حقق الأحد ضد اشبيلية (4-1) رقما قياسيا في البطولات الأوروبية الكبرى بوصوله الى الشباك للمباراة الـ62 على التوالي، لاسيما أن صاحب الأرض الذي وصل الى نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" قبل أن يخرج بصعوبة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، مني الأحد على يد ديبورتيفو الافيس بهزيمته الخامسة تواليا.
 
لكن على النادي الملكي ورغم الفوارق الفنية الهائلة، الحذر من سلتا فيغو الذي أقصى رجال زيدان هذا الموسم من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل اجباره على الاكتفاء بالتعادل معه ايابا في "بالايدوس" 2-2 في مباراة كان فريق العاصمة في طريقه لخسارتها ايضا لولا لوكاس فاسكيز الذي أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع.
 
ورأى زيدان، الطامح بمنح ريال ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1958، أن "انهاء المهمة (الفوز في الفترة الحاسمة من الموسم) هو الأمر الاصعب على الاطلاق، وبالتالي يجب أن نحافظ على تركيزنا" ضد فريق أسقط برشلونة 4-3 في الدوري وأحرج مانشستر يونايتد في "يوروبا ليغ" (تعادل معه ايابا في مانشستر 1-1 بعد خسارته ذهابا صفر-1)، الى جانب اخراجه ريال من مسابقة الكأس.
 
وسيلعب سلتا فيغو الذي خسر مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري أمام ريال واحداها بنتيجة كاسحة 1-7 في اذار/مارس 2016، بتحرر كونه لا ينافس على المقاعد الأوروبية وضمن استمراره في دوري الأضواء (يحتل المركز الثالث عشر)، وهو يعول على اياغو اسباس الذي أصبح الأحد أول لاعب من فريقه يسجل 18 هدفا على الأقل في موسم واحد من الدوري منذ ماورو رودريغيز (23) عام 1956.