GMT 15:16 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 15:19 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث

موراي يخسر أمام فونييني ويفقد لقب دورة روما

أ. ف. ب.

فقد البريطاني اندي موراي المصنف اول لقبه بطلا لدورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الماسترز للالف نقطة، بخسارته امام الايطالي فابيو فونييني 2-6 و4-6 الثلاثاء في الدور الثاني.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها موراي مبكرا من احدى دورات الماسترز بعدما ودع دورة مدريد الاسبانية الاسبوع الماضي من ثمن النهائي بخسارته امام الكرواتي بورنا كوريتش، علما بانه خرج من الدور الثاني ايضا في دورة انديان ويلز في اذار/مارس الماضي.

واحتاج فونييني الى ساعة و34 دقيقة لتحقيق فوزه الثالث في 6 مواجهات جمعته بالبريطاني الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.

وكاد فونييني ينهي المباراة في زمن قياسي عندما تقدم 5-1 في المجموعة الثانية بعد نحو ساعة، بيد ان البريطاني استعاد شيئا من عافيته وكسب 3 اشواط متتالية مقلصا الفارق الى 4-5 قبل ان ينجح الايطالي في كسب الشوط العاشر وينهي المجموعة والمباراة في صالحه.

وضرب فونييني بقوة في المجموعة الاولى وكسر ارسال البريطاني مرتين ليتقدم 4-صفر، قبل ان يحسمها في صالحه 6-2.

وارهق فونييني منافسه بالكرات الساقطة قرب الشبكة ولم يستطع الاخير انقاذ اي منها.

ويلتقي فونييني في الدور المقبل مع الصربي فيكتور ترويسكي او الالماني الكسندر زفيريف.

ويعاني البريطاني (29 عاما) متصدر التصنيف العالمي، صعوبات هذا الموسم الذي لم يحرز فيه سوى لقب دورة دبي، ويعتبر خروجه المبكر اليوم ضربة قاسية قبل اقل من اسبوعين على انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، المقررة من 28 ايار/مايو الحالي الى 11 حزيران/يونيو المقبل.

وكان موراي احرز لقب نسخة العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش وكسر احتكار الاخير والاسباني رافايل نادال للقب مدة 11 عاما متتاليا.

في المقابل، بدأ ديوكوفيتش المصنف ثانيا مشواره بفوز اول على البريطاني الياز بيديني 7-6 (7-2) و6-2.

وحقق ديوكوفيتش، بطل الدورة اربع مرات اخرها عامي 2014 و2015، الفوز الثالث على بيديني في ثلاث مواجهات جمعت بينهما، في ساعة و45 دقيقة، علما بانه فقد ارساله الاول في المباراة واحتاج الى شوط فاصل لكسب المجموعة الاولى.

وكانت مهمة ديوكوفيتش الذي فقد الاسبوع الماضي لقب دورة مدريد بخسارته في نصف النهائي على يد غريمه الاسباني رافايل نادال، اسهل في الثانية وتأهل الى الدور الثالث ليواجه الاسباني روبرتو باوتيستا آغوت الفائز اليوم في الدور الاول على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-4 و6-2، او الاسباني الاخر بابلو كارينيو بوستا الخامس عشر الذي اقصى الفرنسي جيل سيمون 6-3 و6-3.

ويحمل نادال الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة برصيد 7 القاب آخرها عام 2013. وصنف "الماتادور" رابعا ويستهل مشواره غدا الاربعاء بمواجهة مواطنه نيكولاس الماغرو.

ولحق البلجيكي دافيد غوفان والتشيكي توماس برديتش المصنفان في المركزين التاسع والثاني عشر على التوالي والاميركي جون ايسنر بديوكوفيتش الى ثمن النهائي، بفوز الاول على الاسباني فرناندو فرداسكو 3-6 و6-3 و6-2، والثاني على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-3 و6-4، والثالث على الالماني فلوريان ماير 7-6 (7-4) و7-6 (7-4).

وفي الدور المقبل، يلعب غوفان الذي وصل الى نصف نهائي دورة مونتي كارلو وربع نهائي دورة مدريد للماسترز، مع الكرواتي مارين سيليتش السادس الفائز على الاميركي راين هاريسون 6-3 و6-2، وبرديتش مع الكندي ميلوش راونيتش الخامس او الالماني طومي هاس الفائز على الاميركي إرنستو إسكوبيدو 6-صفر و4-6 و7-6 (7-1)، وايسنر مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث او الفرنسي بونوا بير الفائز على مواطنه نيكولا ماهو 6-3 و6-4.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة