GMT 17:18 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 17:20 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث

التألق العراقي مستمر في دورة ألعاب التضامن الاسلامي

أ. ف. ب.

حقق الرباع العراقي سلوان جاسم الميدالية الفضية في منافسات وزن 105 كلغ ضمن منافسات رفع الاثقال لدورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة التي تستضيفها العاصمة الاذرية "باكو 2017".

واحتل جاسم المركز الثاني متخلفا عن الايراني محمد رضا براري الذي نال الميدالية الذهبية ومتفوقا على الاوزبكي ايفان ايفرموف الذي اكتفى بالميدالية البرونزية.

ورفعت البعثة العراقية رصيدها الى 5 ميداليات (2 ذهبية، 2 فضية، وبرونزية).

ومن المحتمل ان يرتفع العدد في اليوم وغدا من خلال وصول لاعبين الى نهائيات الملاكمة.

وهنأ الامين المالي للجنة الاولمبية العراقية سرمد عبد الاله اتحادات العاب القوى ورفع الاثقال واليد والملاكمة للنتائج التي حققوها في الدورة.

وقال عبد الاله: ان ما تحقق من اوسمة متنوعة فضلا على نوعية المشاركة في مسابقات اخرى كانت نتاج تخطيط مدروس لاتحاداتنا افضت الى ما أفضت من اوسمة جدير بنا ان نفتخر بها، وان نعضد طريقها في سبيل استمرارها في البطولات المهمة المقبلة " .

واضاف: المنافسات التي حقق فيها ابطالنا اوسمة الذهب والفضة والبرونز لم تكن سهلة اطلاقا كما يتصور البعض ويسعى الى التقليل من شأنها لانها جرت مع منافسين اشداء لهم باعهم الطويل في المنافسات العالمية، لذلك نقول ان ما تحقق يدعونا الى الفخر" .

واشار عبد الاله الى ان اللجنة الاولمبية لن تألوا جهدا في دعم اصحاب الانجاز من اتحادات ومدربين ولاعبين لانهم نجحوا في اعلاء راية العراق في هذه الدورة.

وناشد عبد الاله وزارة الشباب والرياضة بشخص وزيرها عبد الحسين عبطان، ان يمنح اصحاب انجاز باكو ما يستحقونه اسوة بمنتخبات اخرى الذين نالوا ثناء واشادة وتكريم الحكومة العراقية في مناسبات سابقة.

ولفت الى ان "المشاركة النوعية لاتحاداتنا في دورة التضامن الاسلامي ستجعلنا امام تحد كبير لتحقيق الافضل في الدورات المقبلة والشروع بتنفيذ خطط استراتيجية وصولا الى هدفنا الاكبر وهو الوسام الاولمبي في دورة طوكيو الاولمبية المقبلة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة