تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش وصيف حامل اللقب الخميس الى ربع نهائي دورة روما الدولية لكرة المضرب، في حين خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور الثالث.

وفاز ديوكوفيتش المصنف ثانيا في الدور الثالث على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت 6-4 و6-4، وسيواجه في مباراته المقبلة الياباني كي نيشيكوري أو الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
 
وهي المرة الحادية عشرة تواليا يبلغ الصربي (29 عاما) ربع نهائي دورة روما التي أحرز لقبها أربع مرات آخرها عام 2015، علما انه خسر نهائي 2016 أمام البريطاني اندي موراي الذي فقد لقبه مبكرا بخسارته الثلاثاء أمام الايطالي فابيو فونييني في الدور الثاني.
 
ويعاني ديوكوفيتش كثيرا منذ بداية الموسم بعد أن فقد الالقاب التي احرزها في الفترة ذاتها من العام الماضي وآخرها في دورة مدريد حيث خسر في نصف النهائي أمام الاسباني رافايل نادال.
 
وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث من الدور الثالث بخسارته امام الاميركي جون ايسنر 6-7 (1-7) و4-6.
 
ويلتقي الاميركي في ربع النهائي الكرواتي مارين سيليتش السادس الفائز على البلجيكي دافيد غوفان التاسع 6-3 و6-4.
 
وتأهل الكندي ميلوش راونيتش الخامس الى دور الثمانية أيضا بفوزه على التشيكي توماس برديتش 6-3 و6-2، وسيواجه الالماني الكسندر زفيريف الفائز على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و6-2.
 
ولدى السيدات، حجزت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثالثة بطاقتها الى ربع النهائي على حساب الألمانية يوليا جورج 7-5 و6-4.
 
وتلتقي موغوروتسا في ربع النهائي الاميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاما في 17 حزيران/يونيو المقبل) التاسعة الفائزة بصعوبة على البريطانية جوانا كونتا 6-1 و3-6 و6-1.
 
وتحمل لقب الدورة الشقيقة الصغرى لفينوس، سيرينا، الا انها تغيب عن نسخة هذه السنة بسبب الحمل.
 
وتأهلت الى ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-1 و4-6 و6-صفر. 
 
وتواجه هاليب في مباراتها المقبلة الاستونية انيت كونتافييت المتأهلة من التصفيات والفائزة بدورها بسهولة على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-1 و6-1.
 
وكانت كونتافييت حققت الاربعاء مفاجأة كبيرة بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر الاولى 6-4 و6-صفر.
 
وفي الدور الثالث ايضا، فازت الاسترالية داريا غافريلوفا على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة 2-6 و7-5 و6-4، والهولندية كيكي برتنز على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-6 (7-3) و6-1.