تأهل فريقا الفيصلي والجزيرة لنهائي كأس الاردن لكرة القدم برغم تعادل الأول السبت مع غريمه التقليدي الوحدات صفر-صفر وفوز الجزيرة على مضيفه الرمثا 1-صفر في مباراتي الإياب من الدور نصف النهائي.

ونجح الفيصلي بالخروج متعادلاً من موقعة الإياب الحاسمة التي شهدها ملعب استاد الملك عبد الله الثاني بعمان رغم غياب جماهيره المحرومة بقرار اتحاد الكرة الأردني، بينما حضرت جماهير الوحدات بكثافة في المكان المخصص لها لمؤازرة فريقها الذي ودع البطولة.

وتأهل الفيصلي للنهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-صفر الأسبوع الماضي سجلهما البولندي لوكاس في الشوط الثاني، ليواصل رحلة البحث عن الثنائية هذا الموسم بعدما توج بلقب الدوري للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه.

كما يحمل الفيصلي رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز بكأس الأردن 18 مرة.

وفقد الوحدات الفرصة بالمنافسة على آخر القاب الموسم المحلية بعدما خسر 3 بطولات هي كاس الكؤوس ودرع الإتحاد ودوري المحترفين تحت إشراف مديره الفني السابق العراقي عدنان حمد الذي قدم استقالته بعد الخسارة الماضية أمام الفيصلي وقبل الاستعانة بالمدرب الوطني جمال محمود الذي قاد الوحدات في مباراة اليوم.

بدوره جدد فريق الجزيرة الفوز على نظيره الرمثا على ملعب الحسن في إربد، ليضرب موعدا مع الفيصلي في النهائي الاربعاء المقبل.

وحمل هدف الفوز الثمين توقيع السوري مارديك مارديكيان (85)، بعد فوزه ذهابا 1-صفر.

ويسعى الجزيرة لتعويض فقدانه فرصة الفوز بلقب الدوري بعد تراجعه ثانياً خلف الفيصلي والعودة الى منصات التتويج من بوابة الكأس الذي فاز به من قبل مرة واحدة قبل أكثر من ثلاثين عاماً.