احرزت الاوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة ثامنة لقب فئة السيدات في دورة روما الدولية لكرة المضرب بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب السادسة 4-6 و7-5 و6-1 في المباراة النهائية الأحد.

وهو اللقب الرابع لسفيتولينا (22 عاما) هذا الموسم بعد دورات تايوان ودبي واسطنبول، والثامن في مسيرتها، لكن لقب دورة روما يعتبر الأبرز لها حتى الان.

من جهتها، فشلت هاليب (25 عاما) في اضافة لقب ثان هذا الموسم بعدما احتفظت بدورة مدريد الاسبوع الماضي، وبقي رصيدها في مسيرتها الاحترافية عند 15 لقبا.

وكانت الرومانية في طريقها الى تحقيق فوزها العاشر على التوالي على الملاعب الترابية بعدما حسمت المجموعة الاولى 6-4، لكن الاوكرانية اجبرتها على البقاء في الخط الخلفي للملعب بفضل ضرباتها القوية لتفوز بالثانية 7-5.

واصلت سفيتولينا على المنوال ذاته في المجموعة الثالثة فتقدمت بسرعة 5-صفر ثم حسمتها 6-1، وبدت فيها هاليب عاجزة عن العودة الى ايقاعها.

وبهذا الفوز، ستتقدم الاوكرانية الى المركز السادس في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي يصدر الاثنين، وفرضت نفسها كإحدى المرشحات للقب بطولة رولان غاروس الفرنسية من 28 أيار/مايو حتى 11 حزيران/يونيو المقبل.

ويقام في وقت لاحق الأحد نهائي الرجال بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والالماني ألكسندر رفيريف.