أحرز منتخب أذربيجان ذهبية مسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة المقامة في باكو حتى 22 أيار/مايو الجاري بعدما تغلب على ضيفه العُماني (2-1) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب توفيق بحراموف.

 وسيطر الفريق المضيف على مجريات الشوط الأول بشكل واضح، وأثمر ضغطه هدفين حملا توقيع ماهر ماداتوف في الدقيقتين 17 و 27، وجاءا نسخة طبق الأصل من حيث التمريرة العرضية من الجهة اليسرى من اغابالا رمزانوف وضياع دفاعي في تشتيت الكرتين، ليستفيد منهما ماداتوف على أكمل وجه في مواجهة الحارس العماني بلال البلوشي.

في المقابل لم يُختبر الحارس الأذربيجاني شاخرودين ماغوميدالييف في هذا الشوط سوى مرة واحدة عندما تقدم العماني مروان اولاد وادي بالكرة في الدقيقة 42 واقتحم منطقة الجزاء على غفلة وسدد كرة قوية انقضّ عليها الحارس وأنقذها ببراعة، لينتهي الشوط الأول (2-0).

إستهل صاحب الأرض الشوط الثاني بوتيرة بطيئة، ما سمح للمنتخب العماني بتنظيم صفوفه وشنّ هجمات على المرمى الأذربيجاني، وشكّل صلاح اليحيائي عبئاً دائماً على مدافعي خصمه توّجه بهدف رائع في الدقيقة 56 عندما وصلت الكرة إليه وهو بعيد عن المربع الكبير، فحضّرها لنفسه وسددها قوية خادعة إخترقت المقص الأيمن للمرمى الأذربيجاني (2-1).

 وهو الهدف الوحيد الذي يدخل مرمى صاحب الأرض خلال خمس مباريات.

وكاد اليحيائي نفسه أن يعدّل النتيجة بعد 3 دقائق عندما انفرد بالمرمى، لكنه تردد في التسديد محاولاً خداع الحارس الذي التقط الكرة على مرحلتين. ثم جرّب حظه مرة ثالثة عندما اقتحم المنطقة الأذربيجانية من جهة اليسار وسدد كرة مباغتة أبعدها الحارس ببراعة، لتنتهي بعدها المواجهة. بهدفين لهدف وسط فرحة الجمهور الكبير الذي ملأ مدرجات الملعب.