GMT 13:32 2017 الإثنين 22 مايو GMT 13:38 2017 الإثنين 22 مايو  :آخر تحديث
المشاركة في دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة

رئيس البعثة المصرية يشكر أولياء الامور .."جنود مجهولون"

أ. ف. ب.

أشاد جاسر رياض رئيس البعثة المصرية في دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تختتم اليوم في العاصمة الاذرية باكو بالنتائج التي وصفها بـ"المميزة" التي حققتها البعثة برصيد 18 ميدالية ملونة رغم أن قوام البعثة 24 لاعب ولاعبة فقط .

وأوضح رياض ان دورة التضامن الاسلامى تعد دورة مصغرة للأولمبياد، واضاف:" كان يتعين علينا المشاركة ببعثة كبيرة والاستعداد الجيد لها خاصة أن هناك 54 دولة مشاركة " .
واعتبر رياض الذي يشغل ايضا منصب عضو اللجنة الاولمبية المصرية ان دورة التضامن تجاوزت بالمستوى والقوة دورات أفريقيا والبحر المتوسط خاصة في الألعاب القتالية كما أن بعض مسابقاتها معترف بها وتساهم في رفع تصنيف المشاركين.
وأبدى عضو اللجنة الأولمبية، اسفه لعدم مشاركة المواهب الصاعدة في الدورة خاصة أنها كانت ستساهم في كسر حاجز الخوف لديهم، لانها تشبه الأولمبياد من حيث قوة المنافسات وشراستها.
وكشف رئيس البعثة المصرية، عن أن اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي تجري مفاوضات مع اللجنة الأولمبية الدولية لتصبح بطولة معترف بها أولمبيا.
واكد رياض ان الانجاز الذي حققه اللاعبين واللاعبات يجب ان يهدى إلى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، نظرا لدعمه لهم ومتابعته الجيدة للدورة واتصالاته العديدة لتهنئة أصحاب الميداليات، ممتدحا الدور الذي يقوم به رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب في تطوير الرياضة.
ورأى رئيس البعثة المصرية انه لولا الجهد الذي يقوم به اولياء الامور، لم تكن هذه المشاركة لتنجح، وقال :" الشكر لأولياء أمور الابطال لأنهم جنود مجهولون يجتهدون بصمت" .
وكشف رئيس البعثة المصرية عن اختيار لاعب الكونغ فو أيمن جلال لحمل علم مصر في حفل ختام الدورة المقرر مساء اليوم .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة