GMT 13:38 2017 الإثنين 22 مايو GMT 13:43 2017 الإثنين 22 مايو  :آخر تحديث
بعد احتلال البحرين المركز الخامس في الترتيب العام

عسكر : تصدر البحرين "عربيا" يعكس سلامة استراتيجية الأولمبية البحرينية

أ. ف. ب.

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبد الرحمن عسكر أن احتلال البحرين المركز الخامس في الترتيب العام لجدول الميداليات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، كما وتربعها في المركز الاول عربياً التي يبعث على الاعتزاز ويعكس سلامة الخطط والاستراتيجيات التي تتبعها اللجنة الأولمبية البحرينية لتحقيق الإنجازات الرياضية.

وتختتم الدورة التي انطلقت في 12 ايار / مايو الجاري، مساء اليوم في حفل الختام الذي يقام في ستاد باكو الاولمبية .
وأضاف عسكر في حوار مع خدمة فرانس برس " يحق لنا في البحرين أن نفخر بتلك المشاركة القيمة بعدما جئنا في المركز الخامس في الترتيب العام والأول عربياً متقدمين على دول إسلامية تفوقنا حجما من حيث المساحة الجغرافية والإمكانيات المادية والتعداد السكاني".
وقال إن هذا الإنجاز الجديد هو امتداد لنجاح المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة " ريو 2016" في البرازيل بعدما أحرزت المركز الثامن والأربعون في الترتيب العام والأولى عربياً بعد تحقيق العداءة روث جيبيت الميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات، وفوز العداءة "ايونيس كيروا" بالميدالية الفضية في سباق الماراثون للسيدات.
وذكر عسكر بأن اللجنة الأولمبية شاركت بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بالألعاب التي كانت تتوقع أن تحرز فيها أكبر حصيلة من الميداليات وهو ما تحقق بعدما فاز منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات بـ 19 ميدالية ملونة بينها 11 ذهبية و5 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية، فيما حصد منتخب الرماية الميدالية الذهبية في مسابقة الزوجي المختلط، و فاز منتخب المصارعة بالميدالية البرونزية لتحصد البحرين 21 ميدالية ملونة.
وأضاف عسكر " لم تكن مشاركتنا من أجل المشاركة فقط، فقد اخترنا الألعاب القادرة على نيل الميداليات، فمنتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات ضم مجموعة من الأبطال الأولمبيين والآسيويين وهو الذي حقق الغلة الأكبر من الميداليات، والمصارع آدم باتيروف بطل آسيا سابقا أحرز الميدالية البرونزية، ومنتخب الرماية ضم مجموعة من العناصر المتميزة من كلا الجنسين ونجح في تحقيق ميدالية ذهبية..".
ووصف عسكر ان مشاركة البحرين الثالثة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بـ"التاريخية" بعد الحصاد الوفير من الميداليات (12 ذهبية، 5 فضيات، 4 برونزيات) لتحطم رقمها السابق في نسخة أندونيسيا 2013 بعدما حصدت 7 ميداليات فقط بينها ذهبيتان وفضية وأربع بروزنز لتحتل المركز الحادي عشر في الترتيب العام.
وأوضح بأن دورة ألعاب التضامن الإسلامي تبشر بمستقبل أكثر تميزا للرياضة البحرينية في أولمبياد طوكيو 2020 .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة