يبدو أنّ الصحف الكاتالونية لم تهضم فشل فريق برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم وتحقيق هذا الإنجاز من طرف الغريم التقليدي فريق ريال مدريد، فلم تجد من موضوع للسخرية سوى نجم النادي الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

و كتبت صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة، بعد فوز ريال مدريد بلقب الليغا: "رونالدو يتساوى مع لاعب برشلونة السابق دوغلاس بعدد بطولات الدوري الشخصية".

ويعد ذلك اللقب هو ثاني دوري يفوز به النجم البرتغالي منذ قدومه لنادي ريال مدريد في صيف 2009، بعد أن فاز به في موسم 2011-2012 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

وكان اللاعب البرازيلي دوغلاس قد تُوّج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مرتين رفقة نادي برشلونة في موسمي 2014-2015 و 2015- 2016، قبل أن تتم إعارته في الصيف الماضي لنادي سبورتينغ خيخون الإسباني، وذلك بعد أن لعب 8 مباريات رسمية فقط مع "البرسا".

وقد ألمحت صحيفة "سبورت" الكاتالونية من خلال تشبيهها رونالدو باللاعب دوغلاس أنّ اللاعب الدولي البرتغالي قد نال لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي( 2016-2017) دون أن يخوض عدد كبير من المباريات مع فريقه ريال مدريد ودون تسجيل عدد وفير من الأهداف.