اعلن نادي بيرنلي الانكليزي الاربعاء فسخ عقد لاعب وسط فريقه جوي بارتون عقب ايقافه 18 شهرا من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بسبب قيامه بعمليات مراهنة بين العامين 2006 و2016.

 
وقال مدرب بيرنلي شين ديتش في تصريح على الموقع الرسمي للنادي: "جوي ترك النادي لاسباب واضحة بعدما أدى دورا كبيرا في ما حققناه هذا الموسم".
 
وعاد بارتون (34 عاما) الى بيرنلي في فترة الانتقالات الشتوية بعدما ساهم في صعوده الى الدوري الممتاز الموسم الماضي.
 
وعقب ايقافه، اعلن اللاعب نيته الاستئناف واوضح انه يعاني من الإدمان على المراهنات و"قدمت أدلة طبية للاتحاد الانكليزي بخصوص مشكلتي".
 
وأوقف بارتون مباراة واحدة في تشرين الثاني/نوفمبر من قبل الاتحاد الاسكتلندي بسبب المراهنات الرياضية وذلك عندما كان يدافع عن الوان رينجرز. وفي الشهر ذاته، توصل رينجرز وبارتون الى فسخ العقد الذي يربط بينهما بالتراضي وذلك عقب مشادة مع مدربه مارك واربارتون وزميل له في التدريبات.
 
وانتظر لاعب الوسط المشاكس حتى كانون الثاني/يناير للعودة الى صفوف فريقه السابق بيرنلي. وأعرب اللاعب المعروف بمشاكله الكثيرة داخل وخارج المعلب، عن "خيبة أمله الكبيرة من قسوة هذه العقوبة"، وذلك في بيان مطول نشره عبر موقعه الالكتروني الخاص.
 
وأضاف "هذا القرار يرغمني عمليا على تقاعد مبكر من مزاولة كرة القدم"، مشيرا الى ان ما قام به "ليس تلاعبا بنتيجة المباريات ولا يشكك بأي شكل من الأشكال في صدقيتي".
 
وتابع "أقبل انني خرقت القواعد الناظمة للاعبي كرة القدم المحترفين، لكنني أشعر بأن العقوبة هي أقسى مما كانت لتكون عليه بحق لاعبين أقل إثارة للجدل (...) لقد كافحت إدمان المراهنات وزودت الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بتقرير طبي عن مشكلتي".
 
وأقر اللاعب بأنه راهن على خسارة فرقه المباريات، من دون ان يحدد أي منها، مشيرا الى ان ذلك تم في المباريات التي لم يشارك فيها.
 
واتهم بارتون بالمراهنات في الفترة بين 2006 و2016، والتي لعب فيها لفرق مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وكوينز بارك رينجرز الانكليزية ومرسيليا الفرنسي ورينجرز.