تواصل اشبيلية الاسباني الى اتفاق مع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم على تحرير مدربه خورخي سامباولي لقيادة منتخب بلاده.

وأوضح النادي الاسباني في بيان له الجمعة "توصل اشبيلية والاتحاد الارجنتيني الى اتفاق مبدئي لتحرير المدرب خورخي سامباولي من منصبه في النادي والسماح له بتولي تدريب منتخب الارجنتيني".

وتابع "هذا الاتفاق المبدئي يبقى مشروطا بتقديم المستندات المطلوبة التي يجب توقيعها من جميع الاطراف الخميس في الاول من حزيران/يونيو"، مضيفا "ان جميع الاطراف كانت راضية عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه".

وكان رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيتا أعلن قبل اسابيع اختيار سامباولي لتدريب منتخب بلاده بعد اقالة ادغاردو باوتسا، لكن تعين عليه مفاوضة اشبيلية لان عقده معه يمتد حتى 2018.

وبحسب الصحف الاسبانية، فإن اشبيلية يريد الحصول على قيمة البند الجزائي وقدرها 1,5 مليون يورو لفسخ عقد سامباولي.

وكان سامباولي أبدى اهتمامه بتدريب منتخب بلاده، مؤكدا انها فرصة "يحلم" بها منذ أعوام.

وأقال الاتحاد الارجنتيني باوتسا (تولى قبل نحو اسبوعين تدريب منتخب الامارات) في 10 نيسان/ابريل في ظل النتائج المتواضعة للمنتخب في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم، اذ تحتل الارجنتين المركز الخامس غير المؤهل مباشرة الى مونديال روسيا 2018.

ويخوض خامس تصفيات اميركا الجنوبية ملحقا مع بطل اوقيانيا لتحديد مصيره.

وخلال مسيرته التدريبية التي امتدت 15 عاما في البيرو والاكوادور وتشيلي وأخيرا في أوروبا، كان أفضل إنجاز لسامباولي قيادة منتخب تشيلي للقب كوبا أميركا للمرة الاولى في تاريخه عام 2015.

كما اشارت الصحف الاسانية ايضا الى ان الارجنتيني الاخر ادواردو بيريتزو الذي ترك منصبه في سلتا فيغو الاسبوع الماضي سيخلف سامباولي في تدريب اشبيلية.

وانهى اشبيلية الدوري الاسباني في المركز الرابع، وسيخوض الملحق المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الصيف المقبل.