أعلن نادي سلتا فيغو الاسباني لكرة القدم الأحد تعيين خوان كارلوس انسوي على رأس جهازه الفني، بعد ثلاثة مواسم أمضاها مساعدا للويس انريكي في تدريب برشلونة، وكان من المطروحين لخلافته.

ووقع انسوي عقدا لعامين يعيده الى سلتا، حيث سبق له ان عمل مساعدا لانريكي عندما تولى الأخير قيادة الجهاز الفني في موسم 2013-2014.

وأوضح النادي الاسباني في بيان ان "خوان كارلوس أونسوي سيقود الجهاز الفني لسلتا فيغو في الموسم المقبلين".

وكان أونسوي (50 عاما) من الأسماء المطروحة لخلافة انريكي في برشلونة، بعدما اختار الأخير الرحيل عن النادي نهاية هذا الموسم الذي أنهاه النادي الكاتالوني ثانيا في ترتيب الدوري خلف ريال مدريد.

الا ان انتقال أونسوي الى سلتا يجعل مدرب فريق أتلتيك بلباو الاسباني إرنستو فالفيردي الذي أبلغ فريقه نيته الرحيل نهاية الموسم أيضا، أقرب الى ان يصبح المدرب المقبل لبرشلونة.

ودافع أونسوي عن ألوان أندية اسبانية عدة بينها برشلونة واشبيلية كحارس مرمى، وعمل أيضا كمدرب للحراس في برشلونة خلال عهدي الهولندي فرانك رايكارد والاسباني جوسيب غوارديولا.

ولم يتسلم أونسوي قيادة الجهاز الفني باستثناء تجربته مع نومانسيا في الدرجة الثانية في موسم 2010-2011، حينما حل النادي عاشرا.

وكان سلتا فيغو أعلن الأسبوع الماضي ان مدربه الارجنتيني ادواردو بيريتسو سيترك منصبه في نهاية الموسم، بعدما أمضى معه ثلاثة مواسم "رائعة من النمو المستمر على الصعد الرياضية والاجتماعية والمؤسساتية للنادي"، بحسب ما أعلن الأخير في بيان سابق.

وترجح تقارير صحافية انتقال بيريتسو لتدريب اشبيلية خلفا لمواطنه خورخي سامباولي الذي يرجح توليه مهمة تدريب منتخب الأرجنتين.