GMT 22:00 2017 الأربعاء 31 مايو GMT 22:49 2017 الأربعاء 31 مايو  :آخر تحديث
خلال منافسات الموسم الرياضي المنقضي (2016-2017)

الحصيلة الرقمية للدوري الإنكليزي تكشف أفضل اللاعبين وأسوأهم

ديدا ميلود

نشرت صحيفة "ذا صن "البريطانية تقريراً استعرضت من خلاله  التفاصيل الرقمية للدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الرياضي (2016-2017)، الذي انتهى بتتويج نادي تشيلسي بطلاً للبطولة، حيث تكشف أرقام وإحصائيات الموسم الأفضل والأسوأ  في المسابقة .

 - حقق المدافع الإسباني سيزار ازبيليكويتا نجم نادي تشيلسي أكبر عدد من الانتصارات، بعدما فاز مع "البلوز" في  30 مباراة، أي انه ساهم في جميع الانتصارات التي حققها فريقه، في المقابل سجل المهاجم الإنكليزي ماركوس راشفورد والحارس الإسباني دافيد دي خيا مع نادي مانشستر يونايتد أكبر عدد من التعادلات، بعدما حضرا 14 تعادلاً من أصل 15 تعادلاً سجلها اليونايتد، أما المهاجم المخضرم جيرمين ديفو فسجل مع سندرلاند اكبر عدد من الهزائم وعددها 25 هزيمة من أصل 26 هزيمة سجلها الفريق قبل أن يهبط إلى مصاف دوري "البريميرشيب".

- سجل المخضرم جيمس ميلنر نجم خط وسط  نادي ليفربول أكبر عدد من الأهداف عن طريق ركلات الجزاء، وعددها 7 أهداف.

- سجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نجم نادي إيفرتون أكبر عدد من الأهداف بالقدم اليسرى وعددها 12 هدفاً، بينما سجل الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير أكبر عدد من الأهداف بيمناه، وعددها 20 هدفاً، أما هداف الدوري من الكرات الرأسية فكان الإسباني فرناندو يورينتي لاعب سوانزي سيتي بـ 7 أهداف .

- سجل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو مع ليفربول أعلى رصيد من الأهداف من خارج منطقة الجزاء برصيد 6 أهداف، بينما كان لوكاكو الأعلى رصيداً من الأهداف داخل المنطقة بواقع 24 هدفًا.

- سدد الإنكليزي جايسون بونتشيون نجم خط وسط نادي كريستال بالاس أكبر عدد من التسديدات من دون أن يسجل أي هدف، وعددها 45 تسديدة ، فيما سدد  هاري كين مع " السبيرز" اكبر عدد التصويبات الصحيحة والبالغ عددها 58 تصويبة، بينما كان البلجيكي كريستيان بنتيكي مهاجم نادي كريستال بالاس أكثر لاعب أخطأ التسديد على المرمى بواقع 49 تسديدة، فيما يُعد بنتيكي والأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الأكثر تسديداً في المسابقة بـ 139 تسديدة لكل لاعب.

- خاض الويلزي هال روبسون كانو مع ناديه ويست بروميتش ألبيون أكبر عدد من المباريات كلاعب احتياطي وعددها 24 مباراة، بينما كان المايسترو البلجيكي إدين هازارد نجم وسط تشيلسي الأكثر تبديلاً في الدوري، بعدما قام مدربه الإيطالي انطونيو كونتي باستبداله خلال 25 مباراة.

- بصم هاري كين على اكبر عدد من "الهاتريك" من خلال إحرازه أربع ثلاثيات ساهمت في تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" في بطولة الدوري .

- فرض البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط نادي مانشستر سيتي نفسه بطلاً في صناعة الأهداف، بعدما قدم لزملائه 18 تمريرة حاسمة ترجمت إلى أهداف، بينما كان الدنماركي كريستيان إريكسن نجم خط وسط نادي توتنهام أفضل صانع فرص بواقع 112 فرصة.

- قدم  الإسباني سيزار أزبيليكويتا مع ناديه تشيلسي أكبر عدد من التمريرات بـواقع 2457 تمريرة، منها 2143 تمريرة وصلت أقدام زملائه ليكون الأميز في هذا الصدد، فيما سجل جيمس ميلنر مع "الريدز" أعلى رصيد من التمريرات الخاطئة، والبالغ عددها 439 تمريرة ، كما نجح أيضاً في لمس اكبر عدد من الكرات بـ 3321 مرة.

- صنع السنغالي إدريسا غاي لاعب ايفرتون أكبر عدد من التدخلات الدفاعية لاستخلاص الكرة بواقع 136 تدخلاً، كسب منها 100 تدخل، وهو أفضل رقم تم تحقيقه في الدوري، فيما حقق الإنكليزي بن مي مدافع نادي بيرنلي أكبر عدد ممكن من التدخلات من خلال منعه الكرة من المرور بـ 44 مرة، بينما كان المدافع الفرنسي لوران كوسيلني من نادي أرسنال الأفضل في اعتراض الكرة بـ 91 اعتراضاً، بينما كان الإنكليزي ستيف كوك لاعب بورنموث الأفضل في تشتيت الكرة من منطقة الجزاء برأسه بواقع 222 تشتيتة.

- ارتكب الإيرلندي دارين راندولف لاعب ويست هام اكبر عدد من الأخطاء المؤدية إلى أهداف وعددها أربعة أخطاء، كما ارتكب البلجيكي بنتيكي من نادي ايفرتون اكبر عدد من الأخطاء وعددها 81 خطأ، بينما كان العاجي ويلفريد زاها من كريستال بالاس أكثر المستفيدين من الأخطاء بواقع 120 خطأ ارتكب ضده .

- تسبب البرتغالي جوزيه فونتي مدافع نادي ويست هام في أكبر عدد من ركلات الجزاء والبالغ عددها 4 ركلات جزائية، مقابل استفادة الاسكتلندي ريان فريزر نجم نادي بورنموث من أكبر عدد من الركلات وعددها خمسة.

- وقع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم نادي مانشستر يونايتد في مصيدة التسلل بواقع 37 مرة .

- حصل اليوناني جوزيه هوليباس ظهير نادي واتفورد على أكبر عدد من البطاقات الصفراء، والبالغ عددها 14 بطاقة ، بينما كان السويسري جرانيت شاكا من نادي أرسنال والبرازيلي فرناندينهو من نادي مانشستر سيتي والأوروغوياني ميغيل بريتوس من نادي واتفورد الأقل انضباطًا في الملعب بحصول كل واحد منهم على بطاقتين حمراوين.

- فرض الحارس الإنكليزي توم هيتون مع ناديه بيرنلي نفسه بطلاً بإنقاذه لفريقه من أهداف محققة وعددها 141 كرة خطرة، بينما أكد البولندي لوكاس فابيانسكي حارس نادي سوانزي سيتي نجوميته وكفاءته في السيطرة على الكرة بكلتا يديه بواقع 66 مرة، أما الحارس البرتغالي المخضرم هوريليو غوميز نجم نادي واتفورد فكان الأفضل في إبعاد الكرة بقبضتيه خلال 34 مرة.

- خاض 6 لاعبين منهم ثلاثة حراس كافة مباريات الموسم مع أنديتهم ضمن التشكيلة الأساسية، دون ان يتم استبدالهم خلال مجريات المباراة ، ومنهم المدافع الإسباني سيزار ازبيليكويتا نجم نادي تشيلسي.

- الحكم ميشال أوليفر منح أكبر عدد من ركلات الجزاء والبالغ عددها 16 ركلة جزاء، بينما اشهر بوبي مادلي أكبر عدد من البطاقات الصفراء وعددها 125 بطاقة، اما الحكم ميك دين فأشهر اكبر عدد من البطاقات الحمراء وعددها 5 بطاقات.

 

شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 

 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة