GMT 6:00 2017 الخميس 1 يونيو GMT 23:22 2017 الأربعاء 31 مايو  :آخر تحديث
بعد التعديلات التي أجراها الاتحاد القاري على النسخة الجديدة

برشلونة لن يرأس مجموعته في أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 19 عاماً

ديدا ميلود

سيخوض نادي برشلونة الإسباني مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة للموسم الرياضي (2017-2018) دون أن يكون على رأس مجموعته في دور المجموعات للمرة الاولى منذ 19 عاماً، وذلك بحسب ما أكدته صحيفة "سبورت" الإسبانية .

وكان برشلونة قد ظل يخوض دور المجموعات مترئسًا لأحدى المجموعات القارية، بعدما كان يصنف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" ضمن أندية الوعاء الأول، حتى عندما كان يتأهل للمسابقة كوصيف للبطل، غير أن الاتحاد القاري أحدث تعديلات على النسخة الجديدة ، مما جعل النادي الكتالوني يتراجع إلى الوعاء الثاني.
وذهب برشلونة ضحية التعديل الذي أقدم عليه "اليويفا" لنسخة الموسم المقبل (2017-2018) والذي يضع أبطال الدوريات الثمانية الكبرى في "القارة العجوز" على رؤوس المجموعات الثماني قبل النظر في معيار النتائج المحققة في المواسم المنصرمة، وهو ما جعل هذا الوعاء يضم أندية ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي وبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، وموناكو بطل الدوري الفرنسي، وتشيلسي بطل الدوري الإنكليزي ، وشاختار بطل الدوري الأوكراني وسبارتاك موسكو بطل الدوري الروسي وبنفيكا بطل الدوري البرتغالي .
وجاء برشلونة ضمن الوعاء الثاني بصفته وصيفًا لبطل الدوري الإسباني بجانب أندية اتلتيكو مدريد ثالث الدوري الإسباني وإشبيلية رابع الليغا ، وباريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي ومانشستر سيتي ثالث الدوري الإنكليزي ومانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي وبروسيا دورتموند الألماني.
ورغم انه من الناحية النظرية بإمكان برشلونة الوقوع مع غريمه التقليدي ريال مدريد ضمن مجموعة واحدة في دور المجموعات، غير أن لوائح الاتحاد الأوروبي تمنع ذلك تفاديًا لوقوع فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة حتى إقامة قرعة الدور الربع النهائي من المسابقة.
شاهد توزيع الفرق في دوري ابطال اوروبا:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة