أعلن فريق ياماها للدراجات النارية، ان سائقه الايطالي فالنتينو روسي سيشارك الاحد في سباق الجائزة الكبرى لايطاليا في فئة موتو جي بي على حلبة موجيلو، على رغم معاناته من الالم.

 وكان روسي (38 سنة) سقط عن دراجته اثناء التدريب في نهاية الشهر الماضي في ايطاليا، ونقل الى المستشفى في ريميني لاصابته في صدره ومعدته.

وأكد الفريق في بيان اصدره الخميس، مشاركة روسي في السباق في نهاية الاسبوع الحالي، بعد فحص طبي خضع له الدراج الايطالي.

وقال روسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز على هذه الحلبة (7 مرات): "اشعر اني افضل حالا، الا اني لا استطيع التحرك دون الشعور بالالم. انا متفائل، وبالطبع لن اكون جاهزا بنسبة مئة في المئة. وآمل تحسن حالتي حتى يوم الاحد". ودعا الى الانتظار الى ما بعد مباشرته تمارينه على دراجته.

وكان فريق ياماها الذي ينتمي اليه روسي، أكد في وقت سابق تعافي الدراج الايطالي من الاصابة في صدره ومعدته. واصدر بيانا جاء فيه "خضع (روسي) للفحوصات امس (الخميس) بعد تعرضه للسقوط عن دراجته (...) وهو يحقق تقدما".

وكان روسي تعرض للسقوط في اللفة الاخيرة من سباق الجائزة الكبرى لفرنسا على حلبة لومان، مهديا الفوز الى زميله الاسباني مافريك فيناليس، فتراجع الى المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم.

ويحتل روسي الملقب ب"الدكتور" المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 23 نقطة خلف زمليه في الفريق، الاسباني مافريك فيناليس و6 نقاط خلف الاسباني الاخر داني بدروزا (هوندا).