GMT 18:01 2017 السبت 3 يونيو GMT 0:08 2017 السبت 3 يونيو  :آخر تحديث
بحسب حقوق البث التلفزيوني والنتائج التي حققتها كل فريق في البطولة

تتويج يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا يمنحه عائدات أكثر من تتويج ريال مدريد

ديدا ميلود

 أكد تقرير بريطاني ان نادي يوفنتوس الإيطالي سيحصل على عائدات مالية في حال تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا أكثر مما سيحققه خصمه نادي ريال مدريد الإسباني إذا نجح في تحقيق اللقب الأوروبي ، وذلك عندما يتلقي الفريقان اليوم السبت على ملعب الألفية بالعاصمة الويلزية "كارديف" في نهائي دوري أبطال أوروبا .

 وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية فان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) رصد مليار و 100 مليون جنيه إسترليني لتوزيعها على الأندية الـ 32 التي شاركت في المسابقة بداية من دور المجموعات ، وذلك بحسب حقوقها من البث التلفزيوني وحسب النتائج التي حققتها في البطولة .
 
وأوضح التقرير ان فوز أبناء "السيدة العجوز" باللقب القاري ، سيجعل خزينة النادي تستفيد من عائدات تبلغ قيمتها 78 مليون باوند إسترليني، بينما لو نجح "الأبيض الملكي" في إحراز البطولة الأوروبية فان الخزينة المدريدية سوف يتم تعزيزها بـ 70 مليون جنيه إسترليني فقط.
 
و يعزى هذا الفارق بين العائدات التي بإمكان أي نادٍ تحقيقها عبر الفوز باللقب القاري ، إلى كون يوفنتوس يسيطر وحيداً على السوق الإيطالية بعدما خرج بقية ممثلي "الكالتشيو" مبكراً من منافسات البطولة ، لتبقى " السيدة العجوز " بمفردها تحظى بمشاهدة الجماهير الإيطالية ، في حين أن ريال مدريد يتقاسم السوق الإسبانية مع كل من برشلونة و أتلتيكو مدريد و إشبيلية .
 
وسبق ليوفنتوس أن عاش نفس السيناريو تقريباً في عام 2015 ، فرغم خسارته للقب من برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، إلا انه استفاد من عائدات أكثر من تلك التي حققها "البارسا" بفارق 20 مليون جنيه إسترليني.
 
وبحسب الأرقام فان إيرادات مسابقة دوري أبطال أوروبا عرفت تراجعا مقارنة بالموسم المنصرم (2015-2016) حيث قدرته بمليار و 200 مليون باوند أي بفارق سلبي قدره 100 مليون باوند.
 
وحتى الآن يعتبر نادي بايرن ميونيخ المستفيد الأكبر مالياً من بطولة دوري الأبطال في المواسم الأخيرة بعدما بلغ إجمالي عائداته من مشاركته في البطولة 530 مليون باوند إسترليني ، يليه برشلونة بـ 502 مليون جنيه إسترليني.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة