أعلن اللاعب المصري السابق أحمد حسام "ميدو" الاثنين توقفه عن العمل كمحلل مع شبكة قنوات "بي ان سبورتس" الرياضية القطرية التي أعلن ناديا الأهلي والزمالك مقاطعتها، وذلك في أعقاب إعلان مصر ودول خليجية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال ميدو الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني لنادي وادي دجلة المصري "اليوم فقط اعتذر عن الاستمرار في العمل بمجموعات قنوات بي ان سبورتس"، حيث يتولى تحليل مباريات في كرة القدم، لاسيما الدوري الانكليزي الممتاز الذي سبق له المشاركة فيه كلاعب مع أندية عدة أبرزها توتنهام هوتسبر وميدلزبره ووست هام يونايتد.

الى ذلك، أفاد النادي الأهلي في بيان عبر موقعه الالكتروني انه "قرر مقاطعة مجموعة قنوات +بي إن سبورت الرياضية القطرية+ ووقف كافة أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة القادمة".

وأشار النادي الى ان القرار المتخذ سيتم تنفيذه "فورا".

واتخذ نادي الزمالك خطوة مماثلة، اذ نقل موقعه الالكتروني عن رئيسه مرتضى منصور انه "لن يسمح بدخول الكاميرات الخاصة بقناة بي ان سبورت القطرية مباراة الفريق أمام أهلي طرابلس الليبي" ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال افريقيا، والتي يستضيفها النادي المصري في السابع من تموز/يوليو المقبل.

وتعد القناة القطرية والتي تتخذ من الدوحة مقرا لها، من أبرز القنوات الرياضية عالميا، وباتت تستحوذ على الحقوق الحصرية لنقل أهم المسابقات الرياضية العالمية والقارية.

وكانت السعودية ومصر والبحرين والامارات العربية المتحدة أعلنت الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق حدودها ومجالها الجوي أمام رحلاتها، متهمة الدوحة "بدعم الارهاب". وردت الدوحة باتهام جاراتها الخليجية بالسعي الى "فرض الوصاية" عليها.

وبعد ساعات من إعلان القرار، أوضح أحد عملاء شركة الاتصالات الاماراتية ان مشاهدة برامج شبكة "بي ان سبورتس" باتت متعذرة عبر الكوابل في الامارات.