خطا المنتخب المكسيك خطوة إضافية نحو بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بفوزه الصريح على هندوراس 3-صفر ضمن تصفيات الدور الحاسم من منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى النهائيات، بينما تقدمت الولايات المتحدة الى المركز الثالث المؤهل مباشرة بفوزها على ترينيداد وتوباغو.

على ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي، أكرم المنتخب المكسيكي وفادة هندوراس بثلاثية نظيفة ليبتعد بفارق 5 نقاط في صدارة الترتيب العام مستغلا تعادل منافسته المباشرة كوستاريكا على أرضها سلبا مع بنما.

ورفعت المكسيك رصيدها الى 13 نقطة من 15 ممكنة مقابل 8 لكوستاريكا الثانية و7 للولايات المتحدة في المركز الثالث.

وافتتح اوزفالدو الانيس التسجيل من كرة رأسية من زاوية ضيقة مستغلا ركلة ركنية أواخر الشوط الاول، قبل ان يضيف هيرفينغ لوزانو وراوول خيمينيز هدفين في الشوط الثاني ليحسما النتيجة.

وتلتقي المكسيك مع منافستها التقليدية الولايات المتحدة على ملعب ازتيكا بعد غد الاحد، علما بان الاولى تفوقت على الثانية 2-1 ذهابا في كولومبوس.

شاهد أهداف مباراة المكسيك وهندوراس

&

الولايات المتحدة وترينيداد وتوباغو

وقاد نجم بوروسيا دورتموند الشاب كريستيان بوليسيتش (18 عاما) منتخب بلاده الولايات المتحدة الى فوز حيوي على ترينيداد وتوباغو بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و62.

واستغل بوليسيتش الذي يتوقع له النقاد مستقبلا باهرا، تمريرة عرضية زاحفة من دي أندريه يدلين ليفتتح التسجيل (52) قبل ان يستغل تمريرة بينية رائعة من جوزيه التيدور ليسجل الهدف الثاني (62).

وقال بوليسيتش "احتجنا الى بعض الوقت لدخول اجواء المباراة. سنحت لنا بعض الفرص في الشوط الاول لكننا لم ننجح في ترجمتها الى اهداف. لكن في النهاية نجحنا في الخروج فائزين".

وعن المواجهة المرتقبة ضد المكسيك قال مدرب الولايات المتحدة بروس ارينا الذي خلف الألماني يورغن كلينسمان "ستكون مواجهة صعبة لكننا نريد بالتأكيد الثأر لخسارتنا على ملعبنا في مستهل مشوار التصفيات. ندخل المباراة بثقة عالية ونريد العودة بالفوز من هناك".&

وسقطت كوستاريكا في فخ التعادل السلبي على أرضها مع بنما لكنها حافظت على المركز الثاني متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الولايات المتحدة.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى في الترتيب الى النهائيات مباشرة في حين يخوض الرابع الملحق الدولي مع خامس اسيا.

&شاهد أهداف مباراة&الولايات المتحدة وترينيداد وتوباغو

&

&

الترتيب :

&

في ما يلي ترتيب منتخبات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بعد الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا:

المنتخب & & & & & &لعب &فاز تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المكسيك & & & & & & 5 & &4 & &1 & & - & 8 & &1 & & &13

كوستاريكا & & & & & 5 & &2 & &2 & & 1 & 7 & &3 & & &8

الولايات المتحدة & & 5 & &2 & &1 & & 2 & 10 & 7 & & &7

بنما & & & & & & & &5 & &1 & &3 & & 1 & 2 & &2 & & &6

هندوراس & & & & & & 5 & &1 & &1 & & 3 & 4 & &12 & & 4

ترينيداد وتوباغو & &5 & &1 & &- & & 4 & 2 & &8 & & &3

- تتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى مباشرة الى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي.&

&&