ألقى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم الجمعة بظلال من الشك حول تجديد عقد مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، بعدما أدرج اسمه على لائحة اللاعبين المسرحين المرفوعة الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. 

الا ان هذه الخطوة لا تعني بالضرورة ان ابراهيموفيتش (35 عاما) الغائب منذ أسابيع بسبب إصابة في الركبة، لن يكون في عداد الفريق الموسم المقبل، علما انه انضم الى صفوفه الصيف الماضي بعقد لسنة واحدة ينتهي في 30 حزيران/يونيو 2017، قابل للتجديد سنة.

وأوضح بيان نشره الدوري الانكليزي ان "أندية موسم 2016-2017 قدمت لوائح اللاعبين الذين سيحتفظون بهم، والذين سيستغنون عنهم".

أضاف "يرجى أخذ العلم ان اللاعبين المدرجين على لوائح +انتقال حر+ أو تم الاستغناء عنهم من قبل النادي بنهاية عقودهم في 30 حزيران/يونيو 2017، قد يبقون في صفوفه الموسم المقبل، لذا لا يجب ان ينظر الى هذه اللائحة على انها نهائية بشأن اللاعبين المغادرين".

وكانت تقارير صحافية بريطانية أفادت مؤخرا ان يونايتد لن يعرض على ابراهيموفيتش تمديد عقده. وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" الانكليزية ان اسم ابراهيموفيتش "يرجح ان يكون على لائحة اللاعبين المسرحين التي يتوقع ان ينشرها الدوري الانكليزي الممتاز" الجمعة.

ويغيب ابراهيموفيتش عن صفوف "الشياطين الحمر" منذ أسابيع، بعد تعرضه في نيسان/أبريل لإصابة خطرة في ركبته خلال مباراة مع أندرلخت البلجيكي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وخضع المهاجم الذي انضم الى يونايتد الصيف الماضي في عقد لسنة واحدة، في أيار/مايو لجراحة في الركبة، أكد جراحه من بعدها قدرته على مواصلة اللعب "لسنوات".

ومنذ إصابة ابراهيموفيتش، تكهنت الصحافة حول الوجهة المقبلة للاعب الذي ينتهي عقده مع يونايتد نهاية هذا الموسم، مع امكانية تجديده عاما اضافيا. وكان اللاعب نفسه اكد عقب العملية ثقته في عودته الى الملاعب بحالة "قوية جدا"، دون أن يعطي أي مؤشرات على تطلعاته اذا ما سيمدد عقده مع مانشستر يونايتد.

وتألق المهاجم السابق لباريس سان جرمان الفرنسي مع النادي الانكليزي هذا الموسم، وسجل قبل إصابته 28 هدفا في 46 مباراة في مختلف المسابقات وساهم بفوزه في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في شباط/فبراير. 

الا ان إصابته حالت دون مشاركته في نهائي "يوروبا ليغ" الذي فاز فيه يونايتد على اياكس امستردام الهولندي 2-صفر في 24 أيار/مايو الماضي، ليضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.