أعلن وزير الشباب الاردني حديثه خريشة الاحد احالة ستة اعضاء في الهيئة العامة لنادي الوحدات الاردني على محكمة أمن الدولة على خلفية شريط فيديو لمسابقة ثقافية اقامها النادي خلال شهر رمضان تضمن "إساءة لرموز الدولة ودول شقيقة". 

وقال الوزير الاردني في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "ستة من أعضاء الهيئة العامة في نادي الوحدات قد تم تحويلهم الى مدعي عام محكمة أمن الدولة بمن فيهم احد اعضاء مجلس ادارة النادي لمتابعة اجراءات التحقيق معهم في ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي والمتضمن الاساءة لرموز الدولة والدول الشقيقة".

واوضح ان "الوزارة لن تتهاون ولن تتوانى في تطبيق القوانين والانظمة وانها ستكون حازمة وصارمة مع كل من يخالف القانون".

ودعا الوزير الاردنيين الى "التحلي بروح المواطنة الحقة وايقاف انتشار هذا الفيديو وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي".

 واشار الى فتح تحقيق برئاسة أمين عام الوزارة "للخروج باجراءات رادعة تمنع تكرار مثل هذا الفعل المشين".

وكانت لجنة شكلها نادي الوحدات اتخذت مجموعة من القرارات بخصوص الاشخاص المتورطين في انتاج وتصوير ونشر شريط الفيديو منها "شطب عضويتهم ومنع ترددهم على النادي وانشطته" بحسب الوكالة. 

ويظهر شريط الفيديو ومدته ثلاث دقائق قاعة تم فيها عرض شريط فيديو يسخر من بعض القادة العرب خصوصا من دول الخليج بالاضافة الى الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري الاسبق حسني مبارك. 

كما تظهر في الشريط صور للرئيس الاميركي الاسبق جورج دبليو بوش وهو يصافح بعض قادة دول الخليج.

وتأسس نادي الوحدات عام 1956 في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين، وصعد إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة عام 1975، وفاز بأول بطولة دوري عام 1980.

وبلغ النادي هذا الموسم نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كرة القدم قبل ان يخرج على يد الوحدة السوري، ونصف نهائي كأس الأردن، وحل ثالثا في بطولة الدوري المحلي.