أصبح المدير الفني السابق لمنتخب انجلترا، فابيو كابيلو، أحدث المدربين البارزين الذين ينضمون إلى الدوري الصيني بعد أن وقّع عقدا لتدريب فريق جيانغسو سونينغ الصيني.

وينضم الإيطالي كابيلو، البالغ من العمر 70 عاما والذي قاد تدريب منتخب انجلترا لأربع سنوات قبل استقالته عام 2012، إلى قائمة لمدربين سابقين بالدوري الانجليزي الممتاز، انتقلوا إلى الدوري الصيني. وتضم القائمة لويس فيليبي سكولاري، وآندريه فيلاس-بواس، وغوس بويت، وفيليكس ماغاث.

ويتولى سكولاري، الذي سبق له تدريب فريق تشيلسي الانجليزي، حاليا تدريب فريق قوانغتشو ايفرغراند بطل الدوري الصيني لهذا الموسم.

كما يقود المدرب الإيطالي مارسيلو ليبي حاليا تدريب المنتخب الوطني الصيني.

وأكد جيانغسو سونينغ تعاقده مع كابيلو، وقال في بيان له: "لقد وقعنا عقد عمل مع السيد فابيو كابيلو. وسيكون (كابيلو) هو المدير الفني. مرحبا (بالسيد) فابيو!"

ولمع اسم كابيلو مع فريق "ايه سي ميلان" في تسعينيات القرن الماضي، بعد أن فاز معهم بأربعة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي "سيريا ايه"، ودوري أبطال أوروبا.

وواصل كابيلو مسيرته بعد ذلك في إسبانيا، ليحقق لقب الدوري الإسباني "لا ليغا" مرتين في فترتين مختلفتين مع فريق ريال مدريد، بالإضافة إلى لقب الدوري الإيطالي مع فريق روما.

وقاد كابيلو فريق يوفنتوس أيضا إلى الفور بالدوري الإيطالي مرتين، لكن أُلغي هذان اللقبان بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية في أعقاب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

ونجح منتخب انجلترا تحت قيادة كابيلو في الوصول إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم عام 2010 لكنه خسر أمام ألمانيا، واستقال بعد عامين عقب خلاف بشأن تجريد المدافع المخضرم جون تيري من شارة قيادة الفريق.

وواصل كابيلو مسيرته التدريبية ليقضي ثلاث سنوات مدربا لمنتخب روسيا قبل إقالته.