ابقى المنتخب السوري على اماله قائمة في المنافسة على بطاقة الملحق الاسيوي على الاقل بتعادلها القاتل امام ضيفتها الصين 2-2 الثلاثاء في مدينة ملاكا الماليزية في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتقدم المنتخب السوري مبكرا وتحديدا في الدقيقة 12 عبر لاعب وسط ام صلال القطري محمود كمال المواس من ركلة جزاء سددها بيمناه على يمين الحارس زينغ تشينغ.

ونجحت الصين في ادراك التعادل من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 68 انبرى لها نجم غوانغجو ايفرغراند غاو لين بيمناه بنجاح على يمين الحارس ابراهيم عالمة، ثم تقدمت بعد 6 دقائق بواسطة لاعب وسط جيانسو جونينغ وو شي من تسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة على يمين عالمة.

وحصلت سوريا على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع فانبرى لها القائد احمد الصالح الذي يلعب مع فريق هينان جيانيي الصيني، بقوة بيسراه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس تشينغ.

وخاضت سوريا المباراة في غياب ثلاثيها الهجومي الضارب عمر خريبين وفراس الخطيب وعمر السوما بسبب الاصابة.

وعززت سوريا موقعها في المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف اوزبكستان صاحبة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق اسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يخوض المتأهل ملحقا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتتخلف سوريا بفارق 4 نقاط عن كوريا الثانية والتي تحل ضيفة على قطر لاحقا، في حين رفعت الصين بقيادة مدربها الايطالي مارتشيلو ليبي رصيدها الى 6 نقاط في المركز الخامس.

وتلعب سوريا مع ضيفتها قطر في 31 آب/اغسطس المقبل في الجولة التاسعة قبل الاخيرة قبل ان تحل في الجولة الاخيرة ضيفة في 5 ايلول/سبتمبر المقبل على ايران التي حجزت البطاقة المباشرة الاولى عن المجموعة والتصفيات الاسيوية بفوزها على اوزبكستان 2-صفر امس الاثنين في طهران.

 

شاهد أهداف سوريا والصين :