يسعى الاهلي الى الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة عندما يلاقي مضيفه سموحة بعد غد الجمعة في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويأمل الأهلي الذي ضمن اللقب في المرحلة الماضية في تحقيق اهداف عدة من مواجهة سموحة، اولها منح الفرصة للبدلاء والبعيدين عن المشاركات، لحسم قائمة الراحلين، علاوة على تخطي المباراة دون خسارة على اقل تقدير، للحفاظ على سجله النظيف من الهزائم في الموسم الحالي.
 
واكد مدرب الاهلي حسام البدري على أهمية مباراة سموحة المقبلة لانها تأتي في إطار سعي الجهاز الفني تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المباريات المتبقية للفريق في الدوري، مشيرا الى أن الجهاز الفني يسعى جاهدا لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي في الفترة الماضية.
 
وأضاف: "ليس معنى أن الفريق حسم الدوري أن نتعامل مع المباريات المتبقية بعدم جدية واستهتار، بل يجب اللعب بمنتهى القوة؛ حتى يكون ختاما جيدا لموسم مميز يقدمه الأهلي من بدايته لنهايته".
 
وشدد البدري على أن الجهاز الفني "وضع برنامجا منتظما للمباريات الأربع المتبقية؛ لتحقيق كامل الاستفادة منها وأن تكون خير إعداد للبطولة العربية واستكمال المشوار الإفريقي (دور المجموعات لمسابقة دوري الابطال)".
 
ووضح من التدريبات الاخيرة نية حسام البدري في اجراء تغييرات جذرية، حيث سيلعب محمد الشناوي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وصبري رحيل ومحمد هاني واكرم توفيق وصالح جمعة وحسام غالي وميدو جابر ومؤمن زكريا وعماد متعب.
 
على الجانب الآخر، تعد المباراة في غاية الاهمية لسموحة الخامس للحفاظ على اماله في المنافسة على المركز الثالث او الرابع لخطف احد بطاقات التأهل لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي.
 
وحقق سموحة نتائج متذبذبة اخرها التعادل مع المصري، الامر الذي وضع مستقبل مديره الفني مؤمن سليمان على المحك.
 
واكد سليمان ان فريقه يدخل المباراة تحت شعار الفوز للحفاظ على حظوظه في المنافسة على بطاقات التاهل الافريقي، مشيرا الى انه لا يهتم بالتقارير الاخيرة التي تشير الى اقتراب الاطاحة به من منصبه.
 
وعلى ملعب بتروسبورت، يأمل الزمالك الثالث في تحقيق فوز يضمن له الاستمرار في المنافسة على الوصافة عندما يلاقي اسوان، مع امل تعثر المقاصة الثاني امام الانتاج الحربي.
 
ولن تكون مهمة الزمالك سهلة امام اسوان الخامس عشر والساعي الى الابتعاد عن منطقة الخطر.
 
ويلعب غدا ايضا الإسماعيلي مع الداخلية، والشرقية مع طلائع الجيش، والنصر للتعدين مع طنطا، والسبت المصري البورسعيدي مع بتروجيت، على ان تختتم المرحلة الاحد المقبل بلقاءي المقاولون العرب مع وادي دجلة، وإنبي مع الاتحاد السكندري.