GMT 9:14 2017 الخميس 15 يونيو GMT 9:37 2017 الخميس 15 يونيو  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

كوري مصر على عدم زيارة البيت الأبيض

أ. ف. ب.

أكد ستيفن كوري نجم غولدن ستايت ووريرز بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، رفضه مرافقة الفريق الى البيت الأبيض في حال دعي للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وجرت العادة أن تزور الفرق الرياضية الأميركية الفائزة بألقاب بطولاتها، البيت الأبيض لتقديم الكأس الى رئيس البلاد، كما فعل شيكاغو كابس في كانون الثاني/يناير حين احتفل مع الرئيس السابق باراك أوباما بلقب موسم 2016 من الدوري الأميركي للبيسبول، أو فريق نيو انغلاند باتريوتس عندما أحرز لقب كرة القدم الأميركية "سوبر بول".
 
الا ان زيارة الأخير في نيسان/أبريل قاطعها عدد من اللاعبين لأسباب سياسية احتجاجا على المواقف المثيرة للجدل لترامب، ومنهم أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأميركية، طوم برايدي.
 
وبدا ان كوري (29 عاما) يميل الى اتخاذ موقف مماثل.
 
وقال اللاعب الأربعاء "سألني أحدهم قبل حوالى شهرين سؤالا افتراضيا، إذا كنت سأذهب (الى البيت الأبيض) في حال الفوز باللقب. كان جوابي في حينه أني لن أذهب".
 
أضاف "شعوري ما زال نفسه اليوم أيضا".
 
ويأتي تصريح كوري بعد يومين على تتويجه مع غولدن ستايت بلقب الدوري للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، على حساب ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند كافالييرز، أبطال 2016 على حساب ووريرز.
 
ولقيت المواقف السياسية لترامب، لاسيما في الشؤون المتعلقة بالهجرة أو العلاقة مع الأميركيين من ذوي البشرة السوداء، العديد من الانتقادات خصوصا من لاعبين في دوري كرة السلة.
 
وتوقع كوري الذي زار ورفاقه البيت الأبيض عام 2015 من أجل الاحتفال بلقب الدوري مع الرئيس السابق اوباما، أن تتم مناقشة هذه المسألة مع الفريق كمجموعة.
 
أضاف "أنا متأكد أننا كفريق سنجري نقاشا (بشأن زيارة البيت الأبيض). يجب علينا الاستمتاع جميعا بهذه اللحظة (الفوز باللقب) دون أن يعكر أي شيء الإنجاز الذي حققناه معا".
 
وأكد "أن الاحتفالات المختلفة التي تترافق مع تتويج الفرق بالألقاب لا يجب أن تلطخ ما حققناه هذه السنة. سنتعامل مع المسألة بمسؤولية وسنقوم بما هو صحيح بالنسبة لنا كأفراد ومجموعة على حد سواء".
 
وكوري ليس الشخص الوحيد من ووريرز الذي يعارض سياسة ترامب، بل سبق لمدرب الفريق ستيف كير في أيار/مايو الماضي انتقاد الادارة الأميركية بشدة، معتبرا ان ترامب لا يصلح ليكون رئيسا.
 
وقال كير في حينه "أيا من الصفات التي يتحدث عنها (الرئيس الجديد)، من القدرة على الصمود أو التواصل، الرحمة... لكي تكون قائدا عظيما، يجب التمتع ببعض هذه الصفات. هل كان أحد يعتقد بأن دونالد ترامب قائد عظيم؟".
 
- "غولدن سيعمل المطلوب" -
 
ويعد كوري أحد أبرز نجوم غولدن ستايت، وهو أحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري المنتظم خلال الموسمين الماضيين.
 
والأربعاء، أكد أحد مالكي غولدن ستايت جو لاكوب ان النادي "سيعمل كل ما هو مطلوب" للاحتفاظ بصانع ألعابه.
 
وقال لاكوب لصحيفة "سان جوزيه ميركوري نيوز"، "سنقوم بكل ما هو مطلوب من اجل الاحتفاظ بستيفن هنا ومن اجل ان يكون سعيدا".
 
واضاف "انا اعلم انه سيكون واحدا من هذا الفريق، اننا نريد ان يبقى معنا، لكني لا استبق اي مشكلة قد تحصل حول هذا الموضوع".
 
وسيكون كوري حرا من اي التزام لاول مرة في مسيرته، اي انه يستطيع الانضمام الى اي ناد آخر اعتبرا من الاول من تموز/يوليو.
 
الا ان غولدن ستايت سيكون بموجب الاتفاق الجماعي الذي يحكم الدوري الاميركي، الفريق المؤهل لاقتراح افضل عرض عليه بمبلغ 205 ملايين دولار (181 مليون يورو) على مدى 5 سنوات.
 
وبدأ كوري مسيرته مع غولدن ستايت، ولم يلمح أبدا لرغبته بالرحيل.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة