GMT 4:24 2017 الخميس 15 يونيو GMT 9:58 2017 الخميس 15 يونيو  :آخر تحديث

فيدرر يودع بطولة شتوتغارت للتنس بعد خسارة أمام المصنف 302 عالميا

بي. بي. سي.

حقق لاعب التنس الألماني تومي هاس، 39 عاما، مفاجأة في بطولة شتوتغارت المفتوحة للملاعب العشبية وفاز على النجم العالمي روجر فيدرر، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وفشل السويسري، 35 عاما، المصنف الخامس عالميا وصاحب 18 لقبا في البطولات الكبرى منها سبعة ألقاب في بطولة ويمبلدون، في التغلب على منافسه المصنف 302 على مستوى العالم.

وسيطر المخضرم الألماني على المباراة تماما وتماسك رغم أنه خسر المجموعة الأولى 6-2، لكنه عاد بقوة وفاز بمجموعتين متتاليتين.

وقال هاس عقب المباراة :"إنه أمر مميز أن أقابل صديقي المقرب روجر على الملاعب العشبية، دائما هناك الكثير من المشاعر".

وأوضح أن نقطة التحول في المباراة عندما أنقذ نقطة المباراة في المجموعة الثانية وتمكن من العودة للقاء بعد أن أوشك على الخسارة.

وأضاف :" أنقذت نقطة مباراة وعندها كنت قادرا على اللعب بحرية أكبر بعد ذلك".

وحسم اللاعب الألماني المجموعة الثانية لصالحه 6-7، والثالثة 6-4، وقال عن هذا "لقد تفوقت على نفسي".

وحقق هاس انتصاره الرابع على فيدرر في 17 لقاء جمعهما سويا، وحرمه من عودة قوية للملاعب بعد غياب شهرين، ليتلقى هزيمته الثانية هذا العام.

واختار فيدرر الغياب في الفترة الماضية للاعداد لنيل ثامن القابه في ويمبلدون، وبدأ هذا العام بالفوز ببطولة استراليا المفتوحة ثم لقبين متتاليين في انديان ويلز وميامي.

ولم يخض السويسري المخضرم أية مباريات منذ فوزه في بطولة ميامي المفتوحة ضد رافائيل نادال في أبريل/ نيسان الماضي، وغاب عن موسم الملاعب الترابية بأكمله.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة