GMT 18:29 2017 الخميس 15 يونيو GMT 18:32 2017 الخميس 15 يونيو  :آخر تحديث
عبر بيان للنادي على موقعه الالكتروني

رسميا : رانييري مدربا لنانت الفرنسي لعامين

أ. ف. ب.

اعلن نادي نانت سابع الدوري الفرنسي لكرة القدم الخميس ان المدرب الايطالي كلاوديو رانييري وقع اليوم عقدا رسميا للإشراف على فريقه لمدة عامين.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الالكتروني "نانت سعيد بالاعلان عن وصول الايطالي كلاوديو رانييري الى رأس المجموعة الاحترافية"، معربا عن سعادته بـ "تحقيق صفقة جيدة".
وكان نانت اعلن الثلاثاء توصله الى اتفاق مع رانييري الذي قاد ليستر سيتي الى لقب الدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه عام 2016، بيد انه كان في انتظار الضوء الاخضر من الرابطة الوطنية للمحترفين لكون الايطالي بلغ سن الخامسة والستين في تشرين الأول/اكتوبر الماضي.
ولا تسمح القواعد الرسمية للرابطة نظريا باشراف مدربين تزيد أعمارهم عن 65 عاما للاندية الفرنسية.
وكان نادي لنس لجأ الى المفوضية الاوروبية للتعاقد مع المدرب غي رو في 2007 لسبب مشابه.
وكان رانييري، الملقب بـ "الميستر" أبهر عالم كرة القدم بقيادة ليستر سيتي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز، الا انه أقيل بعد أقل من عام على ذلك (شباط/فبراير 2017) بسبب النتائج المخيبة واقترابه من مراكز الهبوط الى الدرجة الاولى.
واختير رانييري، المدرب السابق لتشلسي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي، افضل مدرب عام 2006 من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).
ومنذ مطلع حزيران/يونيو الحالي، اضطر رئيس نانت فالديمار كيتا الى البحث سريعا عن خليفة للبرتغالي سيرجيو كونسيساو الذي توصل الى اتفاق مع ادارة النادي لفسخ العقد الذي كان يربط بينهما حتى عام 2020، وذلك لتدريب بورتو.
وتسلم كونسيساو تدريب نانت في كانون الاول/ديسمبر ونجح في ظرف 5 أشهر في قيادة الفريق من المركز التاسع عشر قبل الاخير الى السابع في نهاية الموسم.
وكان كيتا اعلن انه فوجىء برغبة كونسيساو، ولكنه وافق في النهاية على رحيله امام الرغبة "الملحة" للبرتغالي في الاشراف على تدريب بورتو الذي دافع عن الوانه كلاعب.
وسيخوض رانييري تجربته الثانية في فرنسا بعد أولى ساهم فيها بقيادة موناكو الى الدرجة الاولى (2012-2013) قبل قيادته فريق الامارة الى الوصافة موسم 2013-2014 دون ان يواصل مشواره معه.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة