أعلن الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الجمعة غيابه عن دورة كوينز الانكليزية الدولية لكرة المضرب التي تنطلق الاثنين، بسبب اصابة في عضلات أسفل البطن.

وكتب دل بوترو (28 عاما) عبر حسابه على موقع "تويتر"، "التزاما مني برأي الجهاز الطبي، لا ازال في فترة التعافي من اصابتي ولست قادرا على المشاركة في دورة كوينز هذه السنة".

وأحرز دل بوترو لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية، رابع البطولات الأربع الكبرى، عام 2009. كما بلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات "الغراند سلام"، عام 2013.

وعكرت الاصابات والعمليات الجراحية مسيرة دل بوترو مرارا في الأعوام 2010، 2014، و2015. الا انه تمكن من العودة الى مستواه، والتقدم في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من المركز 1045 مطلع عام 2016، الى المركز 30 حاليا.

وينضم دل بوترو في الانسحاب من كوينز، إحدى الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون المقامة على ملاعب عشبية بين الثالث من تموز/يوليو المقبل و16 منه، الى الاسباني رافايل نادال.

وكان نادال المصنف ثانيا عالميا أعلن انسحابه من كوينز للخلود الى الراحة بعد أداء لافت يقدمه هذا الموسم، توجه الأحد الماضي بإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الكبرى، على الملاعب الترابية لرولان غاروس، وذلك للمرة العاشرة في مسيرته.