GMT 20:25 2017 الأحد 18 يونيو GMT 16:18 2017 الأحد 18 يونيو  :آخر تحديث
النجم البرتغالي وضع شرطاً وحيداً للبقاء

ريال مدريد يحدد موعد بحث أزمة كريستيانو رونالدو

مراد حاج

قرَّر نادي ريال مدريد الانتظار لنهاية بطولة كأس القارات لكرة القدم، التي انطلقت السبت بروسيا وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، لبحث حل أزمة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت تقارير صحفية برتغالية، قد نقلت عن مصدر مقرب من رونالدو، أنه حزين وغاضب بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي، وأنه يريد الرحيل عن الريال، خلال "الميركاتو" الصيفي الجاري.

لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت إلى أنّ إدارة ريال مدريد لا تستطيع مناقشة كريستيانو في قراره عبر الهاتف، لذلك تفضل الانتظار حتى نهاية بطولة كأس القارات للتحدث مع اللاعب المتواجد حالياً في روسيا مع منتخب بلاده البرتغال.

وأوضحت الصحيفة المدريدية، أنّ النادي الملكي يرغب في تهدئة رونالدو حتى يستمر مع الفريق، ويعدل عن قراره بالرحيل.

وكانت نيابة العاصمة الإسبانية مدريد، اتهمت كريستيانو رونالدو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد".

وأشارت النيابة إلى أن البرتغالي استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى إن اللاعب البرتغالي، وبالنظر إلى الجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

ومن جهتها، ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الأحد، أن رونالدو يرغب في أن يدفع نادي ريال مدريد المبلغ المطلوب لمصلحة الضرائب، والمقدر بـ 14.7 مليون يورو، للموافقة على البقاء في إسبانيا.

وأشارت ذات الصحيفة البريطانية إلى أن هذا هو الحل الوحيد للأزمة التي ضربت النادي الملكي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة