تأهل النمسوي دومينيك تييم المصنف ثانيا الى الدور الثانيمن دورة هاله الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1,966 مليون يورو، فيما خرج الفرنسي غايل مونفيس والاسباني البرت راموس المصنفان خامسا وثامنا على التوالي من الاول.

وتغلب تييم الاثنين على الالماني مكسيميليان مارتيرر الصاعد من التصفيات 7-5 و6-3، وسيلتقي في الدور المقبل مع الهولندي روبن هازه او الاسباني دافيد فيرر.

وخسر مونفيس امام مواطنه ريشار غاسكيه 6-3 و4-6 و3-6، وراموس امام الروسي اندريه روبليف المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-1) و5-7 و4-6.

وثأر غاسكيه لخسارته امام مونفيس في ثمن نهائي رولان غاروس مطلع الشهر الحالي، وسيقابل في الدور الثاني الاسترالي برنارد توميتش الـ61 عالميا او الالماني طومي هاس (39 عاما ومصنف 252) المشارك ببطاقة دعوة.

وفاز الالماني داستن براون على الكندي فاسيك بوسبيسيل الصاعد من التصضفيات 6-1 و6-7 (3-7) و7-6 (7-4)، والالماني فيليب كولشرايبر على البرتغالي جواو سوزا 3-6 و6-4 و6-4.

ويحمل السويسري روجيه فيدرر الرقم القياسي في عدد القاب الدورة (8 القاب)، وقد صنف في المركز الاول حيث سيواجه الثلاثاء التايواني ين-هسون لو.

وكان الالماني فلوريان ماير احرز لقب العام الماضي بفوزه على مواطنه الكسندر زفيريف 6-2 و5-7 و6-3، وسيبدأ حملة الدفاع عنه غدا في مواجهة الفرنسي بونوا بير، في حين يغيب الوصيف عن المشاركة.

وتعد دورة هاله إحدى الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع، والتي تنطلق في الثالث من تموز/يوليو على ملاعب عشبية أيضا.