خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثانيا من الدور الأول لدورة كوينز الإنكليزية في كرة المضرب، بخسارته الثلاثاء أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-7 (4-7) و5-7.

ويشكل الخروج من الدور الأول خطوة ناقصة بالنسبة لوصيف بطولة رولان غاروس لهذا العام، لأنه كان يأمل الذهاب بعيدا فيها من أجل التحضر بأفضل طريقة لويمبلدون، بطولة الغراند سلام الوحيدة التي يغيب لقبها عن خزائه.

وتوج فافرينكا بطلا لاستراليا المفتوحة عام 2014 ثم رولان غاروس في 2015 وفلاشينغ ميدوز في 2016، لكن أفضل نتيجة له على عشب ملاعب ويمبلدون تبقى وصوله الى الدور ربع النهائي مرتين في 2014 و2015، في حين خرج من الدور الثاني العام الماضي.

ولم تكن حال الكندي ميلوش راونيتش المصنف سادسا عالميا أفضل من فافرينكا، إذ تواصلت معاناته هذا الموسم بخروجه من الدور الأول بعد خسارته أمام الأسترالي ثاناسيس كوكيناكيس المصنف 698 عالميا بنتيجة 6-7 (5-7) و6-7 (8-10).

وكان راونيتش، المصنف ثالثا في هذه الدورة، يمني النفس بتكرار سيناريو الموسم الماضي حين وصل الى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام البريطاني أندي موراي الذي جدد تفوقه على اللاعب الكندي بالفوز عليه ايضا في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وتعتبر الخسارة أمام كوكيناكيس مفاجأة كبرى بالنسبة لروانيتش الذي خسر مباراتين نهائيتين هذا الموسم (ديرلاي بيتش واسطنبول) فيما ودع بطولتي استراليا ورولان غاروس من الدورين ربع النهائي والرابع تواليا، لاسيما أن اللاعب الأسترالي البالغ 21 عاما مشارك ببطاقة دعوة كونه عاد الى المنافسات في ايار/مايو بعد غيابه لـ22 شهرا بسبب الإصابات.

ويلتقي كوكيناكيس في الدور الثاني الفائز من مباراة الفرنسي نيكولا ماهو والروسي دانييل ميدفيديف.

ويبدأ موراي، المصنف أول، حملة الدفاع عن اللقب ضد الأسترالي الأخر جوردن تومسون.