واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول مشواره نحو لقبه التاسع في دورة هاله الألمانية في كرة المضرب، وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه الخميس على الألماني ميشا زفيريف 7-6 (7-4) و6-4.

وأكد النجم السويسري المصنف خامسا عالميا تفوقه التام على زفيريف، محققا فوزه الرابع على الألماني من أصل أربع مواجهات بينهما، إحداها كانت في الدور ربع النهائي لهذه الدورة عام 2013.
 
ورفع فيدرر الذي حقق فوزه الثاني على الملاعب العشبية هذا الموسم (الأول كان في الدور السابق على الياباني يويشي سوغيتا)، رصيده الى 56 فوزا في هاله من أصل 62 مباراة خاضها في هذه الدورة التي توج بلقبها ثماني مرات.
 
ووضع صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (18) خلفه خروجه المخيب الأسبوع الماضي من الدور الأول لدورة شتوتغارت على يد الألماني الآخر تومي هاس في أول اختبار له على العشب لهذا الموسم.
 
وكانت المباراة ضد هاس الأولى لفيدرر بعد غياب لحوالي ثلاثة أشهر، وتحديدا منذ نهائي دورة ميامي للماسترز في الثاني من نيسان/ابريل الماضي حين تغلب على الإسباني رافايل نادال، قبل ان يبتعد تحضيرا للدورات التي تقام على ملاعب عشبية، وأبرزها ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق في 3 تموز/يوليو المقبل.
 
ورفع السويسري، الساعي الى احراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ 2012 والثامنة في مسيرته، عدد انتصاراته الى 21 مباراة من أصل 23 خاضها هذا الموسم الذي توج في بدايته بلقبه الخامس في بطولة استراليا والأول في الغراند سلام منذ 2012، ثم أضاف لقبي دورتي انديان ويلز وميامي للماسترز، واضعا خلفه الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لستة أشهر الموسم الماضي.
 
ويمني فيدرر نفسه بأن يكون موفقا في مشاركته الأخيرة قبل ويمبلدون، وعليه الآن تخطي عقبة الألماني الآخر فلوريان ماير حامل اللقب والذي تخطى الفرنسي لوكا بوي السادس بالفوز عليه 6-7 (6-8) و6-4 و6-3.
 
ويتفوق السويسري البالغ 35 عاما بشكل تام على ماير الذي خسر جميع مواجهاته السبع السابقة مع منافسه السويسري، بينها ثلاث في هاله بالذات اعوام 2005 و2012 و2015.
 
وانتهى مشوار الياباني كي نيشيكوري الثالث عند الدور الثاني بعد انسحابه من مباراته مع الروسي كارين خاشانوف الذي كان متقدما 3-2 في المجموعة الأولى قبل أن ينسحب منافسه بسبب آلام في خاصرته.
 
وتأهل الى ربع النهائي الروسي الآخر اندريه روبليف بفوزه على مواطنه ميخائيل يوجني 6-صفر و3-6 و6-3.