صرح اسطورة العاب القوى الجامايكي اوسايت بولت الذي يستعد لاعلان اعتزاله في نهاية الموسم، "لقد قمت بكل ما اردت القيام" الاثنين على هامش مشاركته في لقاء اوسترافا الاربعاء.

- سؤال: هل هناك ادنى شك حول اعتزالك وهل يمكن ان تعود عن قرارك؟.

- جواب: "كلا، لا افكر في ذلك ابدا. لقد كانت مسيرة كبيرة، واقدر الظروف التي مررت بها سواء الى الاعلى او الادنى، كل الخبرة التي اكتسبتها، الافراح فيها والاتراح. لقد قمت بكل ما اردت القيام به، والان النهاية، ليست لدي مشكلة مع هذا. سأعود العام المقبل الى اوسترافا وانما لاشاهد وان اكون وسط الجمهور وارى صعود الجيل الجديد".

- سؤال: ما هو المعيار في اختيارك اللقاءات التي تشارك فيها في آخر موسم لك؟.

- جواب: الشيء الاول هو معرفة ما اذا كنت في كامل لياقتي. هذا الامر يصعب تنظيمه لان معظم اللقاءات هي مبرمجة بعد بطولة العالم (من 4 الى 13 آب/اغسطس في لندن). بالنسبة الي، لا توجد خيارات كثيرة، لكني كنت اعرف اني سأجيء الى اوسترافا".

- سؤال: كيف يمكن لنا ان نتخيل حياتك خلال اولمبياد طوكيو 2020؟ مدرب؟ مستشار تلفزيوني؟.

- جواب: "لا توجد لدي اي فكرة، لكن متحمس لفكرة الجلوس ومشاهدة من سيكون البطل الاولمبي الجديد في سباقي 100 و200 م. هناك الكثير من القادرين، وسيكون مفيدا لي ان ارى ذلك. مدربي يدفعني باصرار نحو التدريب، والعام المقبل سأكون لفترة طويلة الى جانب مجموعته من الرياضيين. لن اصبح مدربا، لكني سأراقب كثيرا. العمل في التلفزيون؟ لست متأكدا رغم اني اعرف كثيرا من الناس لديهم مشاريع لي".

- سؤال: ستوقف مسيرتك في نهاية الموسم او مباشرة بعد بطولة العالم؟.

- جواب: "لم اناقش الموضوع مع مدربي لمعرفة ما اذا كنت سأتوقف بعد بطولة العالم. سنرى ما قد يحدث".

- سؤال: ما الذي ينقصك في حياتك كرياضي؟.

- جواب: "المنافسة. خصوصا عندما ارى صعود الشباب. ما ينقصني هو ن اتنافس معهم، وبعد ذلك ما ينقصني هو الانصار. هؤلاء هم الذين يشجعونك ويمنحونك الطاقة".

- سؤال: ما رأيك بأول سباق خضته هذا الموسم في جامايكا مطلع حزيران/يونيو؟.

- جواب: "لا اعرف اي كلمة اختار لكنه كان صعبا بالنسبة الي. كنت متوترا بالفعل لانه آخر سباق هناك حيث يوجد اصدقائي وعائلتي. سباقي لم يكن جيدا لان انطلاقتي كانت سيئة ولم تسر الامور كما ينبغي. اعرف انه بهذا الزمن سأكون الافضل وجاهزا لبطولة العالم".

- سؤال: هل فاجأك فوز جاستن غاتلين خلال تجارب اختيار المنتخب الاميركي لبطولة العالم؟.

- جواب: "لقد فوجئت بفوزه في التجارب لان هناك حوله المزيد من الشباب الموهوبين والمتوجين. كنت اتوقع ان يحل بين الثلاثة الاوائل، لكن هذا يدل على ان جاستن منافس حقيقي وهو يظهر ذلك كل عام".

- سؤال: شهدت العاب القوى العديد من المشاكل مع المنشطات والفساد. ما الذي تستطيع عمله لانقاذها؟.

- جواب: "واجهت هذه الرياضة العديد من المشاكل في السنوات الاخيرة. لكن (رئيس الاتحاد الدولي ىالحالي البريطاني) سيباستيان كو يقوم بعمل جيد ويحاول اعادة العاب القوى لأن تكون اكثر شفافية في مسائل المنشطات والفساد. هذا افضل طريق يجب اتباعه. المنافسة لم تكن يوما اكثر قوة من الان، فهناك شباب يأتون. المشكلة الحقيقة الوحيدة هي المنشطات، واذا ما توصلنا الى ايجاد حل لها، فستعود ثقة الناس مجددا بألعاب القوى".