GMT 19:00 2017 الأربعاء 28 يونيو GMT 16:30 2017 الأربعاء 28 يونيو  :آخر تحديث
تكشف طموحاتها في الاستمرار بتربعها على سوق الانتقالات

الأندية الإنكليزية تعزز صفوفها بأغلى 6 انتدابات في الميركاتو الصيفي

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

فرضت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز نفسها بقوة في سوق الانتقالات الصيفية حتى قبل افتتاحها لأبوابها بشكل رسمي في الثلاثين من شهر يونيو الجاري، وذلك بإبرامها لصفقات وازنة تكشف طموحاتها في الاستمرار بتربعها على سوق الانتقالات، مثلما كان عليه الحال في المواسم المنصرمة.

ويكشف تقرير نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية عن تفوق واضح للأندية الإنكليزية أمام بقية الأندية الأوروبية بدليل تواجد ستة انتدابات صيفية أبرمتها أندية "البريميرليغ" من أصل الانتدابات العشرة الأغلى التي تمت حتى الآن.
هذا وتجاوزت القيمة المالية الإجمالية للصفقات الست حاجز الـ 220 مليون يورو، على الرغم من أنها أبرمتها مع نجوم من الدرجة الثانية، في انتظار إتمامها لعدد من الصفقات المدوية، وذلك من إجمالي انتدابات وصلت قيمتها المالية إلى نحو 290 مليون يورو، في استعراض واضح للعضلات المالية القوية التي تمتلكها الأندية الإنكليزية بفضل العائدات التي تتحصل عليها من حقوق البث التلفزيوني المتراكمة .
وتصدرت صفقة البرتغالي برناردو سيلفا متوسط الميدان الترتيب كأغلى صفقة تعاقد هذا الصيف، بعدما انتقل من صفوف نادي موناكو الفرنسي إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لقاء 50 مليون يورو، تلتها الصفقة العربية للمهاجم المصري محمد صلاح الذي انتقل من نادي روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنكليزي نظير 42 مليون يورو، ثم صفقة انتقال الفرنسي كورينتين توليسو من نادي أولمبيك ليون الفرنسي إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي دفع لأجله 41.5 مليون يورو.
وفي المركز الرابع جاءت صفقة انتقال الحارس البرازيلي إيديرسون سانتانا دي مورايس من نادي بنفيكا البرتغالي إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي نظير 40 مليون يورو ، ثم خامساً صفقة البرتغالي أندريه سيلفا الذي ترك نادي بورتو البرتغالي لتدعيم صفوف نادي ميلان الإيطالي مقابل 38 مليون يورو.
وحلت صفقة انتقال المدافع السويدي فيكتور لينديلوف من نادي بنفيكا إلى نادي مانشستر يونايتد في المركز السادس، بعدما كلفت خزينة "اليونايتد" ما يقارب الـ 35 مليون يورو، تلتها صفقتان ابرمهما نادي إيفرتون مع كل من الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد القادم من نادي سندرلاند لقاء 28.5 مليون يورو، ولاعب الوسط المتقدم الهولندي دافي كلاسين القادم من نادي أياكس أمستردام لقاء 27 مليون يورو.
وجاءت ثامناً صفقة انتقال لاعب الوسط البلجيكي يوري تيليمانس من نادي اندرلخت البلجيكي إلى نادي موناكو الفرنسي والتي بلغت قيمتها 25 مليون يورو، فيما حلت تاسعاً صفقة انتقال الفرنسي كينغسلي كومان (بشكل نهائي) من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 21 مليون يورو، بعد موسمين من الإعارة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة