GMT 6:00 2017 الجمعة 30 يونيو GMT 4:42 2017 السبت 1 يوليو  :آخر تحديث
على أمل استعادة لقب الدوري المحلي وإحراز اللقب القاري

4 صفقات يأمل الخليفي بإبرامها لتشكيل "فريق الحلم" في باريس سان جرمان

ديدا ميلود

 كشفت صحيفة " لو باريزيان" الفرنسية أن هناك أربعة انتدابات صيفية يتطلع من خلالها القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي لإتمامها من اجل تشكيل فريق مثالي يحلم به و يطمح لإمتلاكه في الموسم المقبل على أمل استعادة لقب الدوري المحلي، وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي ومداواة الجراح التي خلفتها موقعة "الريمونتادا" الشهيرة أمام برشلونة الإسباني في الموسم المنقضي.

وبحسب تقرير للصحيفة المقربة جداً من القائمين على شؤون العملاق الباريسي، فإن باريس سان جرمان يحتاج إلى إبرام أربع صفقات كبيرة خلال الانتقالات الصيفية بهدف تعزيز عناصر الفريق الفنية الحالية، حيث سيتطلب من ملاك النادي رصد ميزانية صيفية لا تقل 200 مليون يورو.
 
ولتكوين الفريق الذي يحلم به رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، فإنه يتعين عليه انتداب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من نادي موناكو  ،والذي تصل قيمته قرابة الـ 135 مليون يورو، بالإضافة إلى الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما حارس نادي ميلان الإيطالي الذي يتجه ليكون الحارس الأغلى في تاريخ الانتقالات في حال رحل عن مدينة ميلانو، حيث يتوقع أن تحسم الصفقة بما لا يقل عن 30 مليون يورو .
 
كما يستوجب على النادي إبرام صفقة الظهير الأيسر البرتغالي رافاييل غيريرو نجم نادي بروسيا دورتموند ليحل محل اللاعب البرازيلي المخضرم ماكسويل الذي اعتزل كرة القدم مؤخراً، حيث يتوقع ان لا يتنازل عنه النادي الألماني بأقل من 23 مليون يورو،  فيما تبقى الصفقة الرابعة والأخيرة هي بالتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي، إضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي فابيو تافاريز الشهير بـ "فابينهو" من مواطنه نادي موناكو ، إذ يبلغ سعره 42 مليون يورو .
 
ووفقاً للصحيفة، فإن الفريق الذي يطمح لتشكيله ملاك النادي الباريسي، يتطلب منهم أولاً  الاحتفاظ بلاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي المستهدف من إدارة نادي برشلونة، حتى انهم ابدوا استعداداً لتلبية كافة مطالب اللاعب، الذي اشترط انتدابات هامة للبقاء في العاصمة الفرنسية .
 
ويتشكل الفريق الذي يطمح الخليفي إلى تكوينه بداية من الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما الذي سيتولى حماية عرين الفريق، على أن يتضمن خط الدفاع من الرباعي المكون من البرازيليين ثياغو سيلفا و ماركينيوس كمتوسطي دفاع، ومعهما الظهيران البرتغالي رافاييل غيريرو والبلجيكي توماس منير. 
 
أما في خط الوسط، فقد تواجد فيه الإيطالي ماركو فيراتي ومعه البرازيلي فابينهو والفرنسي أدريان رابيو ، فيما خط المقدمة تكون من ثلاثي هجومي يقوده الهداف الأورغوياني إدينسون كافاني ومعه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والفرنسي كيليان مبابي.
 
وكان باريس سان جيرمان قد اخفق الموسم المنصرم في الحفاظ على لقبه بصفته بطلاً للدوري الفرنسي، حيث حل وصيفاً بعد أربعة مواسم كان خلالها متربعاً على عرش البطولة، حيث عزا المتابعون فشل العملاق الباريسي إلى الانتدابات الصيفية التي قامت بها إدارة النادي فضلاً عن حاجة المدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري إلى بعض الوقت للتأقلم مع أجواء النادي في وقت كان يعيش نادي موناكو في أفضل حالاته الفنية .
 
وحتمت هذه المعطيات على  ملاك النادي إلى ضرورة استغلال الميركاتو الصيفي الجاري لتعزيز صفوفه بنجوم قادرين على مقارعة نادي موناكو على الصعيد المحلي، وناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني على الصعيد القاري .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة