ستجد فرق الصدارة نفسها تحت ضغط مواجهات صعبة في المرحلة 22 من بطولة سوريا لكرة القدم التي تنطلق الجمعة بثلاث مباريات تجمع حطين مع الطليعة في اللاذقية والنواعير مع الفتوة في حماه والحرية مع جبلة في حلب.

ويلتقي السبت في حمص الكرامة مع الجيش. وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي في العاصمة الوحدة مع تشرين والشرطة مع الاتحاد والجزيرة مع المجد، وفي حمص الوثبة مع المحافظة.

ويتطلع حطين الخامس (34 نقطة) إلى البقاء في دائرة الكبار عندما يلتقي ضيفه الطليعة التاسع (23 نقطة) في مواجهة متكافئة مع أفضلية نسبية لحطين بعاملي الأرض والجمهور. وتعادلا ذهابا 1-1.

وسيكون البحث عن النقاط للابتعاد عن مقاعد الهبوط الأربعة هاجس النواعير الحادي عشر (22 نقطة) وكذلك ضيفه الفتوة الرابع عشر (20 نقطة) في مباراة صعبة ومفتوحة باحتمالاتها لتقارب المستوى. ذهابا فاز النواعير 1-صفر.

وذات الهاجس ينطبق على لقاء حلب بين الحرية السادس عشر الأخير (11 نقطة) وضيفه جبلة الثالث عشر (21 نقطة) مع الإشارة إلى ضعف حظوظ الحرية في البقاء ضمن دوري الكبار على عكس جبلة الذي سيقاتل بحثا عن النقاط. ذهابا فاز جبلة 3-صفر.

وسيجد فريق الجيش المتصدر (48 نقطة) نفسه تحت ضغط جمهور مضيفه الكرامة الثامن (24 نفطة) في مواجهة يتفوق فيها الجيش فنيا بيد أن المضيف اعتاد على ازعاج الكبار في ارضه. ذهابا تعادلا دون اهداف.

وسيكون ملعب الفيحاء في العاصمة مسرحا لمواجهة جماهيرية بين الوحدة الرابع (39 نقطة) وضيفه تشرين ثاني الترتيب (47 نقطة) في مباراة صعبة جدا ومفتوحة باحتمالاتها انعكاسا لقوة الطرفين وأحلام كليهما في المنافسة على لقب البطولة. ذهابا فاز تشرين 3-1.

وتبقى الإثارة في العاصمة في ملعب تشرين الذي يجمع الشرطة السادس (29 نقطة) مع ضيفه الاتحاد الثالث (42 نقطة) في مواجهة يبحث فيها الشرطة عن الخروج من دائرة النتائج السلبية الأخيرة في حين يتطلع الاتحاد إلى مواصلة نغمة الفوز والمنافسة على اللقب.

وإذا كان المنطق يرجح كفة الضيف إلا أن أهمية المواجهة بالنسبة للمضيف قد تقلب كل التوقعات. ذهابا تعادلا دون اهداف.

وفي العاصمة أيضا تبدو حظوظ المجد السابع (26 نقطة) كبيرة في تجاوز مضيفه الجزيرة الخامس عشر (13 نقطة) لفوارق فنية. ذهابا تعادلا دون اهداف.

وتبقى مواجهة حمص بين الوثبة العاشر (22 نقطة) وضيفه المحافظة الثاني عشر (21 نقطة) متكافئة إلى حد كبير ومفتوحة باحتمالاتها لتقارب المستوى.ذهابا فاز المحافظة 4-1.