أنجز هادرسفيلد تاون الذي سيخوض الموسم المقبل منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم للمرة الأولى، أكبر صفقة في تاريخه بعدما احتفظ بخدمات لاعب الوسط الدولي الأسترالي آرون موي.

ولعب موي (26 عاما) دورا مهما في صعود هادرسفيلد الى الدوري الممتاز بعدما لعب في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي، ما دفع إدارة النادي الى ضمه نهائيا مقابل 8 ملايين جنيه استرليني (9,1 ملايين يورو)، وقد يرتفع المبلغ الى 10 ملايين جنيه بحسب النتائج.

وضمن هادرسفيلد مقعده في الدوري الممتاز بعد فوزه في نهائي ملحق الدرجة الأولى على ريدينغ بركلات الترجيح، ولحق بنيوكاسل يونايتد وبرايتون اند هوف البيون اللذين تأهلا مباشرة الى دوري الأضواء باحتلالهما المركزين الأولين أمام ريدينغ وشيفيلد ونسداي وهادرسفيلد وفولهام على التوالي.

وتحدث مدرب هادرسفيلد الألماني ديفيد واغنر عن ضم لاعب وسترن سيندي واندررز وملبورن سيتي السابق، قائلا "كل من شاهد فريقنا خلال موسم التأهل (الى دوري الممتاز)، يعلم أهمية أن يكون آرون معنا في النادي عندما نخوض الدوري الممتاز للمرة الأولى".

وواصل واغنر الذي يشرف على الفريق منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015 بعدما كان مدرب الفريق الرديف لبوروسيا دورتموند الالماني، "أنا واثق من أن مشجعينا سيسعدون كثيرا برؤيته مجددا".

وانضم موي الى مانشستر سيتي في 30 حزيران/يونيو 2016 قادما من ملبورن سيتي بعقد يمتد لثلاثة أعوام، علما بأن مشواره الكروي بدأ أصلا في انكلترا مع بولتون واندررز حيث لعب في الفئات العمرية (2006-2009) ثم الفريق الأول (2009-2010).

وانتقل بعدها الى اسكتلندا للدفاع عن الوان سانت ميرين (2010-2012) قبل العودة الى بلده الأم حيث لعب مع وسترن سيدني (2012-2014) الذي احرز معه لقب الدوري، وملبورن سيتي (2014-2016).