GMT 8:00 2017 السبت 1 يوليو GMT 4:04 2017 السبت 1 يوليو  :آخر تحديث
على أن تكون هذه الزيادة دورية كلما تأهل الفريق للبطولة القارية

أرسنال يعرض رفع راتب اوزيل وسانشيز مقابل قيادتهما الفريق للتأهل لأبطال أوروبا

ديدا ميلود

كشفت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن نادي أرسنال الإنكليزي قدم عرضًا جديداً للثنائي، لاعب الوسط الألماني مسعود اوزيل والجناح التشيلي أليكسيس سانشيز، لتمديد عقديهما مع الفريق إلى ما بعد شهر يونيو من عام 2018.

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة النادي اللندني اقترحت على أوزيل وسانشيز رفع الراتب الأسبوعي لكل منهما بنسبة 20% ، في حال نجح الفريق في الحلول ضمن المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العام النهائي لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز خلال منافسات الموسم الجديد، ومن ثم العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا أي أن رفع الراتب سيكون مقابل النتائج التي يحققها الفريق خلال منافسات الموسم القادم على ان تكون هذه الزيادة دورية تقوم بها الإدارة كلما تأهل "الفريق " لدوري أبطال أوروبا خلال مدة تعاقدهما مع النادي .
هذا ويتقاضى أوزيل حاليًا راتبًا أسبوعيًا يقدر بـ 140 ألف جنيه إسترليني ، بينما يحصل سانشيز على 130 ألف باوند إسترليني ، حيث سبق للثنائي أن رفضا راتباً يبلغ 250 ألف جنيه، كانت قد اقترحته إدارة النادي عليهما لإقناعهما بتمديد عقديهما لمدة لا تقل عن خمسة مواسم، إذ يُصران على الحصول على راتب لا يقل عن 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مقابل موافقتهما على البقاء مع النادي حتى اعتزالهما اللعب.
ويرفض مسيرو النادي تقديم زيادة ضخمة ومباشرة للثنائي، لكونها تتعارض مع سلم الرواتب المعمول به في النادي، فضلاً عن اصطدامها باللوائح الإنكليزية المنظمة للرواتب المعمول بها في مسابقة الدوري الممتاز، والتي تقر زيادة محدودة نسبتها لا تتعدى الـ 7% من الميزانية المرصودة للأجور.
ويجد أرسنال صعوبة شديدة في إقناع الثنائي "الألماني - التشيلي" بتجديد عقديهما مصطدمًا بتعنتهما وحاجة الفريق إليهما لاستعادة بريقه في وقت بإمكان أي واحد منهما الانتقال إلى أي وجهة يريدها سواء في إنكلترا أو خارجها.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة