GMT 12:00 2017 السبت 1 يوليو GMT 4:41 2017 السبت 1 يوليو  :آخر تحديث
تشمل تسيير رحلات إلى مختلف قارات العالم

رحلات صيفية مكوكية لأندية الدوري الإنكليزي إستعداداً للموسم الجديد

ديدا ميلود

 ستضطر أندية الدوري الإنكليزية الممتاز إلى القيام برحلات صيفية مكوكية خلال الفترة التي تسبق انطلاق المنافسات الرسمية للموسم الرياضي الجديد (2017-2018)، في إطار استعداداتها لخوض غمار استحقاقاته المحلية والقارية وخاصة بطولة الدوري الممتاز "البريميرليغ" .

ويكشف تقرير لصحيفة " الدايلي ميل" البريطانية  أن طول الرحلات الصيفية التي ستقوم بها الأندية الإنكليزية إلى الخارج يصل إلى نحو 170 ألف ميل جواً، وتشمل تسيير رحلات إلى مختلف القارات بما فيها قارة أفريقيا، مع استثناء أميركا الجنوبية من الرحلات الإنكليزية .
 
وتضمن هذه الرحلات قيام الأندية الإنكليزية بمعسكرات إعدادية ومباريات ودية، فضلاً عن المشاركة في دورات دولية، من أبرزها بطولة كأس الأبطال الدولية التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية في صيف كل عام منذ بداية إقامتها في عام 2013 ، كما تستغل الأندية الإنكليزية هذه الرحلات لزيادة شعبيتها بين الجماهير والترويج لمنتجاتها.
 
وتعتبر رحلة أرسنال إلى سيدني الاسترالية الأطول بين الرحلات الصيفية للأندية الإنكليزية، حيث يصل طولها إلى أكثر من 10 آلاف ميل، إضافة إلى رحلته باتجاه الصين وهونغ كونغ.
 
هذا واختارت أربعة أندية وهي قطبا مدينة مانشستر "اليونايتد و السيتي " و توتنهام هوتسبير و سوانزي الولايات المتحدة الأميركية لإعداد لاعبيها للموسم الجديد، بينما فضلت أندية أخرى على غرار واتفورد و ويست هام يونايتد و وست بروميتش ألبيون التوجه للمرتفعات النمساوية والألمانية والسويسرية لإقامة معسكراتها فيها، نظرًا لبرودة الأجواء التي تحتم على لاعبيها الرفع من وتيرة التمارين التدريبية.
 
أما نادي تشيلسي بطل الدوري الممتاز، فإنه فضل تنظيم رحلتين إلى قارة آسيا، إحداهما إلى سنغافورة والأخرى إلى الصين.
 
هذا وستعرف استعدادات نادي إيفرتون ومدربه الهولندي رونالد كومان قيامه برحلة نحو القارة السمراء، يزور خلالها لاعبوه دولة تنزانيا للمرة الاولى في تاريخ أندية الدوري الممتاز، حيث سيُقيمون هناك معسكراً إعداديًا يخوضون خلاله مباراة ودية في الملعب الوطني بالعاصمة دار السلام، تجمعهم بالفائز من دورة تشارك فيها عدة أندية محلية.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة